أخبار محلية

الشحاحدة يبحث مشكلات قطاع الدواجن

عمان – بحث وزير الزراعة، وزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة خلال لقائه، أمس أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد النوعي لمربي الدواجن وعددا من صغار مربي الدواجن مشكلات انخفاض الأسعار بأقل من التكلفة وجملة التحديات التي تواجه القطاع.
وأشار إلى الأهمية التي توليها الوزارة لهذا القطاع وحرصها على حمايته ووضع الحلول للمشاكل التي تواجهه والمحافظة على توازن الأسعار في الأسواق.
ووجه الشحاحدة لضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاء مع المربين وأهمها تحديد سعر بيع الصوص اللاحم بحد أعلى 30 قرشا، وعند ارتفاع الأسعار يسمح للشركات باستيراد بيض التفريخ وإذا انخفض السعر على 20 قرشا والتصدير، ومنع الشركات والمسالخ من بيع الدجاج الحي (الريش) لمحلات بيع الدجاج اللاحم، ومخاطبة وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس لعمل مواصفة قياسية أردنية لاقفاص الدجاج اللاحم من حيث الوزن ونوعية مادة الصنع.
ودعا إلى تشديد الرقابة على مصانع الأعلاف وارشاد المربين إلى الشراء من المصانع المرخصة، ومخاطبة المسالخ لتجميد وتخزين 15 % من الإنتاج لتكون مخزونا استراتيجيا لبيعها في حال ارتفاع الأسعار بشكل كبير، وتحديد عدد الأمهات اللاحمة للعام 2019 بسعة 5ر2 مليون أم لاحمة لضبط السوق. – (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock