آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الشرباتي والصادق يودعان جولة روسيا للتايكواندو من الدور الأول

اتحاد اللعبة يصدر خطة العام المقبل والمقابلة عضوا في الاتحاد الدولي

خالد المنيزل

عمان – ودع لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، نزالات الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو، من دورها الأول، والتي تختتم نهائياتها في العاصمة الروسية موسكو اليوم.
وخسر صالح الشرباتي (صاحب الترتيب العاشر عالميا بوزن تحت 80 كغم برصيد 248.23 نقطة)، أولى نزالاته أمام البطل الكرواتي طوني كانيت المصنف الثامن عالميا بنتيجة 3-23، ولم يظهر الشرباتي بمستواه الحقيقي الذي ظهر به خلال الجولة الثالثة والتي أقيمت في صوفيا، ونال فيها الميدالية الذهبية.
أما اللاعبة جوليانا الصادق (صاحبة الترتيب 10 عالميا برصيد 232.51 نقطة)، فقد خسرت كذلك مباراتها الأولى أمام الأميركية بيج فيرسون بنتيجة 5-12، ولم تتمكن من تقديم مستواها كذلك، وكانت قد نالت الميدالية البرونزية لنفس الوزن في الجولة الثالثة التي أقيمت في صوفيا.
وغاب عن الجولة الحاسمة لاعب المنتخب الوطني الأولمبي أحمد أبو غوش، بعد أن أجرى عملية جراحية في الركبة، وهو يحتل الترتيب السادس عالميا، وبعد انتهاء جولة موسكو سيتم فرز اللاعبين الستة الأوائل في كل وزن للتأهل مباشرة الى أولمبياد طوكيو 2020، بينما يعود بقية اللاعبين للمنافسة على بطاقات القارات، التي ستبدأ اعتبارا من شباط (فبراير) من العام المقبل.
خطة العام 2020
أعلن اتحاد التايكواندو، عن خطتة السنوية للعام المقبل 2020، والتي تتضمن إقامة الدوري الأردني للتايكواندو، وهو نظام جديد لتصنيف اللاعبين وأسس انضمامهم للمنتخبات الوطنية، وكذلك المدربين وإشرافهم على تدريب نجوم المنتخبات الوطنية، من خلال الدوري الأردني للتايكواندو، الذي يشمل المشاركة في العديد من البطولات، وكذلك تأهيل اللاعبين واللاعبات لتمثيل الوطن في البطولات الخارجية الرسمية، وقيادة لاعبيهم في أولمبياد الشباب في دكار 2022، وحدد اتحاد اللعبة جوائز مالية للمراكز والأندية تطبق اعتبارا من بداية العام المقبل، بحيث يحصل صاحب المجموع العام للفئات العمرية على مبلغ 2000 دينار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 1000 دينار، وصاحب المركز الثالث على 500 دينار، وتاليا مواعيد جولات الدوري التي تقام جميعها في صالة الأمير راشد لألعاب الدفاع عن النفس، ومنها 3 بطولات للأطفال ما بين 8-11 سنة:

  • بطولة البومسي لكافة الفئات، وتقام يوم الثالث من كانون الثاني (يناير) المقبل، تليها تصفية منتخب الكبار للرجال والسيدات من 9-11 من نفس الشهر، ينطلق بعدها الدوري العام.
  • فئة الناشئين: تقام المرحلة الأولى لدوري الناشئين يومي 14-15 شباط (فبراير) المقبل، والثانية يومي 13 و14 آذار (مارس) المقبل، والثالثة يومي 10 و11 نيسان (ابريل) المقبل، وتقام بطولة المملكة للناشئين يومي 6 و7 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
  • فئة الأشبال: تقام المرحلة الأولى للدوري يومي 21 و22 شباط (فبراير)، بينما تقام الجولة الثانية يومي 20 و21 آذار (مارس) المقبل، والمرحلة الثالثة يومي 17 و18 نيسان (ابريل) المقبل، وتقام البطولة المفتوحة يومي 16 و17 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
    المقابلة عضوا في الاتحاد الدولي
    انتخب الأردني ماهر المقابلة، عضوا في الاتحاد الدولي للتايكواندو، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي للتايكواندو، والذي عقد في موسكو على هامش الجولة الرابعة والأخيرة من جولات الجائزة الكبرى، وحضر الاجتماعات عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي حازم النعيمات، ومندوبة اللاعبين الدوليين المعتزلين الأردنية ندين دواني.
    والمقابلة هو أردني يحمل الجنسية الاسترالية، وحكم دولي في اللعبة، وتم انتخاب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي الكوري بانغ يونغ عضوا كذلك.
    والتزم الاتحاد الدولي بتعزيز سياساته في مجموعة متنوعة من المجالات الرئيسية، بما في ذلك الحوكمة ورعاية الرياضيين ومكافحة المنشطات ومحاربة التمييز العنصري بكافة اشكاله، وسيتم الإعلان عن مزيد من الإصلاحات خاصة فيما يخص الحصول على التأشيرات للاعبين واللاعبات، والتركيز بشكل أكبر على معدات السلامة في المنافسات، وتشجيع الرياضة النظيفة من خلال مكافحة التلاعب بنتائج المباريات، وتعاطي المنشطات وأشكال الغش المختلفة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock