أخبار محلية

الشركات المؤهلة لمشاريع الطاقة الشمسية تبدأ توقيع مذكرات تفاهم

عمان – الغد – قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ان الشركات المؤهلة للمرحلة الثانية من مشاريع العروض المباشرة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء باشرت توقيع مذكرات تفاهم مع الوزارة لهذه المشاريع التي تبلغ استطاعة كل منها 50 ميجاواط.
واضاف في بيان صحفي صدر أمس ان هذه الشركات وعددها 23 شركة اعطيت مهلة مدتها اربعة اشهر لاستكمال اعداد هذه العروض وفقاً لمتطلبات قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة النافذ.
واشار حامد الى أن محددات الاستطاعة الكهربائية المتاحة في الشبكة الكهربائية الوطنية في الوقت الحاضر استدعت اختيار أربع أو خمس شركات لتنفيذ مشاريعها باستطاعة اجمالية بحدود (200-250) ميجاوات.
وقال ان هذه المشاريع ستكون في شمال ووسط المملكة وستكون عاملة في العام 2016 لتسهم في تحقيق النسبة المستهدفة لمساهمة مشاريع الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء وبالتالي المساهمة في تخفيف العبء الناتج عن كلفة الطاقة المستوردة.
وبين الوزير أهمية هذه المشاريع في توفير فرص عمل للأردنيين في مراحل البناء والتركيب والتشغيل والانتاج.
وكان مجلس الوزراء وافق على العروض المقدمة من الشركات المتقدمة للاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ضمن الجولة الأولى للعروض المباشرة، باستطاعة اجمالية تبلغ 200 ميجاوات.
وابلغ الوزير حامد ممثلي الشركات أمس بموافقة الحكومة على صيغة اتفاقيات شراء الطاقة الكهربائية بأسعار ثابتة تبلغ 120 فلسا لكل كيلووات ساعة من هذه المشاريع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock