آخر الأخبار الرياضة

الشطرنج يتحضر لانتخاب مجلس إدارة جديد وفق النظام الجديد

مصطفى بالو

عمان – يتحضر اتحاد الشطرنج لانتخاب مجلس إدارة جديد وفق النظام الجديد للاتحادات الرياضية، وذلك بعد أن وجه الدعوة مؤخرا إلى الهيئة العامة للاجتماع في التاسع عشر من نيسان (ابريل) الحالي، بعد أن انهت متطلبات النظام الانتخابي وفق متطلبات الاتحاد الدولي للشطرنج لانتخاب مجلس إدارة يتألف من 4 مقاعد للأندية، 2 للاعبين على أن يكون احدهما امرأة، حكم واحد عن حكام اللعبة، مدرب عن المدربين و3 مقاعد للداعمين، ليتشكل جسم مجلس الإدارة الذي يضم 11 عضوا، والبدء بتنفيذ خطة  الاتحاد وقيادة دفته للدورة الأولمبية الحالية.
من التحضيرات
اللجنة الانتقالية لاتحاد الشطرنج التي تشكلت من اعضاء المكتب التنفيذي الدائم لاتحاد اللعبة برئاسة م.نواف ارشيدات، كثفت ترتيباتها تنفيذا للنظام الجديد، حيث انهت مؤخرا اعتماد الهيئة العامة التي يحق لها المشاركة في الانتخابات المقررة، والتي يبلغ عددها 26 عضوا، موزعين على فئات كل من اللاعبين وهم: م. احمد جرادات، م. سيف ابو هزيم، م.غيداء العطار، سندس بينو، م. رزان الشعيبي، بشرى الشعيبي، وعن فئة المدربين كل من سامي السفاريني، مروان العابودي، واحمد سعادة، وعن فئة الحكام كل من احمد الجوابرة، قاسم نمر ونسرين كنعان، وعن فئة الأندية كل من م.نواف ارشيدات (الملكي)، م.زيد السعايدة (الأمانة)، م.حسان عابدين (المهندسين)، مجدي الخصبة (صلاح الدين)، ناهد صويص (الفحيص الارثوذكسي)، وسيم العباسي (الأرينا)، خالد قبلان (بلدية إربد)، ابراهيم إخميس (اتحاد الطالبية)، احمد المحاسنة (كفر خل)، معتز غنيم (الجمارك)، انترانيك ليبيجيان (الوطني)، عامر بدر (ابومصير)، يزن الحارث (الأولمبي)، ابراهيم كلوب (ام نوارة).
وجاء في عضوية الهيئة العامة المراقبين كل من مؤيد عبيد، حافظ بكر، ونزار عماد أمين عن فئة اللاعبين، بالإضافة الى كل من د.نعيم الظاهر، نبيل الجنيدي، اسحق مشعل، نادر نافع، عماد أمين، حازم فرج ومحمد عمرو عن فئة الحكام.
أول الواصلين
ويعتبر اعضاء الهيئة العامة عن فئة الداعمين كل م.اسامة ربيع، رولى جمعة ورنا العبد، أول الواصلين إلى مجلس الإدارة بالتزكية عن فئة الداعمين، والتي تقبل 3 اعضاء منها في عضوية مجلس الإدارة، حيث لم يترشح سوى رولى جمعة ورنا العبد استنادا الى نص البند 5 من الفقرة (أ) من المادة 7 والفقرة (أ) من المادة 8، والتي قبلت اللجنة الانتقالية ترشيحهم مؤخرا طلباتهم مستوفية للشروط المحددة في البنود والفقرات.

انتخابات 2020
15 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock