الرياضةرياضة محلية

“الشطرنج” يستعد لإطلاق بطولة المخضرمين ودوري “الأولى والثانية”

مصطفى بالو

يستعد اتحاد الشطرنج لاطلاق منافسات بطولة المخضرمين ودوري أندية الدرجتين الأولى والثانية خلال الفترة المقبلة، واللتان تأتيان ضمن أجندته للموسم الحالي، الذي حرص على تنفيذها محققا النجاحات، وجلب الإنجازات على صعيد المنتخبات الوطنية والأندية للعبة والرياضة الأردنية.

“الملكي” يستعد للمشاركة في بطولة الأندية العربية في مصر

ورد رئيس اتحاد الشطرنج م. نواف إرشيدات على استفسارات “الغد” قائلا: ” حرصنا في المكتب التنفيذي للاتحاد، وبالتنسيق مع اللجنة الفنية بالاتحاد، على توفير أكبر عدد من البطولات في خطة الموسم 2022، سواء على الصعيد الفردي للجنسين، أو الفرقي للأندية في الدرجتين الأولى والثانية، ومتابعة تنفيذ بنود الخطة التي أعلن عنها، لتحقيق الشمولية في البطولات المحلية والمشاركات الخارجية”.

وتابع:” نقصد من تكثيف البطولات المحلية على صعيد الفئات العمرية والرجال والسيدات، وكذلك فرق الأندية المنضوية تحت قبة اتحاد اللعبة، بهدف توفير رصيد كبير من المباريات للاعبين واللاعبات، والتي من شأنها توفير الاحتكاك بين مختلف المستويات، وتثري مسيرة اللاعب أو اللاعبة بالخبرة التراكمية المطلوبة إلى حد كبير في هذه اللعبة الذهنية، التي تعتمد على التركيز وتطوير أفكار الدفاع والهجوم على الرقع الشطرنجية”.

وحول استحداث بطولة للمخضرمين لأول مرة في خطة اتحاد اللعبة، رد إرشيدات:” نهتم بجميع فئات اللعبة بما فيها المخضرمين، خاصة وأن لدينا عددا كبيرا من اللاعبين واللاعبات المخضرمين، كما أن هذا النهج متبعا لدى الاتحادات العربية والقارية، لذا أردنا توفير أجواء استعدادية محلية، ومباريات احتكاكية بهدف زيادة جاهزيتهم واختبار الأفضل لخوض غمار المنافسات الخارجية”.

وتابع:” لدينا مشاركة مهمة في بطولة العرب للرجال، والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية، خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ولدينا لاعبون ولاعبات مميزين في صفوف المنتخب الوطني، والذين نوفر لهم كل أشكال الدعم، بهدف مواصلة الحضور القوي وتحقيق الإنجازات في مختلف المحافل التنافسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock