آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الشطرنج” يمزج بين الخبرة والشباب بهدف مواصلة الإنجازات

مصطفى بالو

عمان- قدمت انتخابات مجلس الإدارة في اتحاد الشطرنج الملكي، توليفة مزجت بين الخبرة والشباب برئاسة م.نواف إرشيدات، وفق “السيناريو” الانتخابي الذي رسمته الهيئة العامة للاتحاد الـ”24″ عضوا، في الاجتماع الذي عقد في مقر اتحاد اللعبة، وباركته اللجنة الأولمبية وفق النظام الجديد للاتحادات الرياضية.

ورد رئيس اتحاد الشطرنج الملكي م.نواف إرشيدات على استفسارات “الغد”، حول التوليفة الجديدة للاتحاد بوجود عنصر الشباب من اللاعبين واللاعبات السابقين للمنتخب الوطني، قائلا:” نؤمن بفكرة التغيير والتطوير في مسيرة اتحاد الشطرنج، سواء على الصعيد الإداري والفني والشكل العام للمنتخبات الوطنية، منطلقين من أسماء الخبرة عبر مسيرة حافلة من العطاء للعبة إداريا وفنيا وتحصيل الإنجازات الوطنية، وهو ما جعلنا ننفتح على الهيئة العامة ونستقي من روح الشباب والشابات، أفكار جديدة تزيد من وهج بريق اللعبة محليا وعربيا وقاريا”.

وأضاف:” نحن في الفريق الإداري المنتخب لاتحاد الشطرنج، نعمل بروح الفريق، ووفق رؤية مؤسسية تبني رؤية مستقبلية، وترسم بوضوح “خريطة الطريق” نحو تحقيق الإنجازات الوطنية للعبة والرياضة الأردنية، وأرى أن الانتخابات التي جرت مؤخرا، أفرزت فريقا منسجما ومتناغما، سواء بوجود أعضاء مخضرمين تمرسوا العمل الإداري، وكذلك اعضاء جدد من الشباب المتحمس للعطاء بوفاء وإخلاص للعبة، مما يجعل توقعاتنا بحصاد وفير من الإنجازات على الصعيد الفردي والفرقي للمنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، خلال الدورة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد 2021-2025″.

وعن أهم بنود خطة الاتحاد للموسم المقبل، أجاب إرشيدات:” تخلصنا إلى حد كبير من “كابوس” أزمة كورونا العالمية، وعدنا إلى المسابقات “الوجاهية” محليا وخارجيا، لذا تتوجه خطة اتحاد اللعبة نحو الاهتمام بالقاعدة، وتوفير عدد كبير من المشاركات لصقل وتطوير المواهب الشطرنجية للجنسين، وكذلك توسيع رقعة مشاركات ومعسكرات منتخبات الرجال والسيدات، وزيادة التواصل بين اتحاد اللعبة والأندية باعتبار الأخيرة “حجر” الأساس المتين نحو التطوير، والنظر بعيدا في المشاركات العربية والقارية والدولية لتحقيق المزيد من الإنجازات النوعية خلال الاستحقاقات المقبلة”.

“من الانتخابات”

وكسب مجلس إدارة اتحاد الشطرنج الملكي، ثقة الهيئة العامة التي التي انتخبت عن فئة الأندية كلا من م. نواف ارشيدات (النادي الملكي)، المهندس زيد السعايدة (نادي موظفي أمانة عمان) وم.حسان عابدين (نادي المهندسين) عن فئة الدرجة الأولى، وكذلك انتخبت علي الكساسبة (نادي جديتا) عن الدرجة الثانية، وعن فئة المراكز م. سامي خضر (أكاديمية آسيا للشطرنج)، وعن فئة اللاعبين الدوليين م. طاهر علي وراية النعيمات، وعن فئة المعينين من اللجنة الأولمبية، أسامة الربيع ورنا العبد.

وبعد انتهاء الانتخابات، وزع مجلس الإدارة الجديد المناصب الإدارية بين الأعضاء حيث احتفظ ام. نواف ارشيدات بمنصب الرئيس، فيما جاء م.زيد السعايدة (نائبا للرئيس)، م.سامي خضر (أمينا للسر)، م. أسامة الربيع (أمينا للصندوق)، واتفق المجلس الجديد على تشكيل اللجان العاملة في اجتماع مجلس الإدارة المقبل.

اقرأ المزيد:

“التزكية” تحسم هوية أعضاء اتحاد الشطرنج قبل إجراء الانتخابات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock