رياضة محلية

“الشقيقات” الشعيبي ينفذن أفكارهن بذكاء على الرقع الشطرنجية في بطولة القائد

التنافس يحتدم في فئة الرجال


مصطفى بالو


عمان- واصلت الشقيقات رزان وبشرى ورؤى الشعيبي ابداعاتهن ولفت الانتباه الى قدراتهن من خلال تنفيذ افكارهن بذكاء على الرقع الشطرنجية، خاصة بعد ان ظهرت موهبتهن لأول مرة في بطولة الفئات العمرية التي نظمها مؤخرا اتحاد اللعبة الى جانب لاعبات المنتخب الوطني، حيث شاركت رزان زميلتها صفاء ابو غنية في صدارة فئة الناشئين برصيد (3) نقاط، بعد تحقيق الفوز في الجولتين الثانية والثالثة اللتين اقيمتا امس ضمن منافسات بطولة القائد التي ينظمها نادي موظفي امانة عمان، والتي تستمر فعالياتها حتى الخامس والعشرين من شهر شباط/ فبراير الحالي بمقر النادي بمنطقة القويسمة.


وفي نفس السياق احتدم التنافس في فئة الرجال خاصة بين اللاعبين المصنفين، ليتشارك في الصدارة كل من موسى نعيم وبلال السمهوري وبهجت الريماوي وخالد السمهوري ومحمد السيد برصيد نقطتين بعد نهاية الجولة الثانية التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء اول من امس، وكذلك في الجولة الثالثة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء امس، فيما تقام اليوم الجولة الرابعة عند الساعة الخامسة في نفس المكان.


فئة الرجال


فاز بهجت الريماوي على اسامة الشرباصي، وموسى نعيم على عبدالله الصانع، ومحمد السيد على محمد نمر، ورائد نويصر على احمد السعود، واحمد البحيري على مؤيد عبيد، وسليمان الموس على فيصل عبابنة، وطاهر علي على محمد البدوي، ونافز بركات علي على انس ابراهيم، وابراهيم السلعوس على محمد الشوبكي، وبلال السمهوري على فاروج اوهنيان، فيما تعادل جعفر عبدالخالق مع حسن حجازي، وسمير منصور مع بهاء سعد، واسامة عماد مع عبدالله سالم، ومهند القاسم مع سيف ابو هزيم.


وتشارك في صدارة الفئة كل من موسى نعيم وبلال السمهوري وبهجت الريماوي وخالد السمهوري ومحمد السيد برصيد نقطتين، وجاء بالمركز الثاني كل من مهند ابو هزيم ومحمد نمورة وعبدالرحمن محمود ومحمد العوفي وسمير منصور ومهند القاسم وسيف ابو هزيم ومهند فرحان وبهاء سعد برصيد (1،5) نقطة.


فئة الناشئين


في الجولة الثانية، فازت رزان الشعيبي على ايناس هاني، وياسمين ابو غنية على ليث فواز، وصفاء ابو غنية على لوجين وليم، وبشرى الشعيبي على هنادي التميمي، وسجى هاني على رؤى الشعيبي.


وفي الجولة الثالثة، فازت رؤى الشعيبي على ايناس هاني، ولوجين وليم على هنادي التميمي، وصفاء ابو غنية على ليث فواز، وبشرى الشعيبي على سجى هاني، ورزان الشعيبي على ياسمين ابو غنية.


وتصدرت هذه الفئة كل من رزان الشعيبي وصفاء ابو غنية برصيد (3) نقاط، وجاءت سجى هاني بالمركز الثاني برصيد (2،5) نقطة، وحلت ياسمين ابو غنية بالمركز الثالث برصيد نقطتين، وجاءت بشرى الشعيبي في المركز الثالث برصيد (1،5) نقطة، وتشاركت بالمركز الرابع كل من رؤى الشعيبي وهنادي التميمي ولجين وليم برصيد نقطة واحدة.


اهتمام ومتابعة ميدانية


أبدى رئيس نادي موظفي امانة عمان سلامة النصر اهتماما منقطع النظير ومتابعة حثيثة لجولات البطولة حتى انتهائها في ساعة متأخرة، لمتابعة كل صغيرة وكبيرة وتذليل كافة الامور امام اللاعبين واللاعبات للوصول بالمنافسات الى بر النجاح المأمول.


وفي حديثه لـ”الغد” اكد النصر ان المتابعة ستوفر فرصة للوقوف على السلبيات والايجابيات، ومناقشة ميدانية للافكار وتحديث الاسلوب التنافسي بما يوفر الفرصة للنادي لرسم الصورة الاولية لتنظيم البطولة التي ستحمل الطابع الدولي ابتداءً من النسخة الثالثة التي ستقام في نفس التوقيت في العام المقبل، ومن المتوقع ان تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين المصنفين العرب والاجانب، لذا نبحث عن ترتيب امورها التنظيمية والفنية مبكرا لرسم الخطوات المؤدية الى نجاحه في العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock