آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الشقيقان عشيش في المركز الثامن عالميا

منتخب الملاكمة يعود من روسيا ويتحضر للاستحقاقات المقبلة

محمد عمّار

عمان – عاد المنتخب الوطني للملاكمة، أمس، بعد مشاركة ناجحة في بطولة العالم التي اختتمت منافساتها أول من أمس في مدينة ايكارتيرنبورغ الروسية، حيث ينتظر ان يمنح الجهاز الفني للمنتخب فترة استراحة مناسبة قبيل العودة للتدريبات، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وضم الوفد عضو مجلس ادارة الاتحاد المحامي عايش العواملة، المدير الفني للمنتخبات الوطنية الاوكراني اندريه، مساعد المدير الفني عمر المجالي مدرب اللياقة البدنية معاذ غازي، المعالج مصطفى عميرة، واحمد ضمرة من المركز الاعلامي للجنة الأولمبية، الى جانب اللاعبين محمد الزعبوب (وزن تحت 52 كغم)، محمد عبدالعزيز الوادي (وزن 56 كغم)، عبادة الكسبة (اساسي لوزن 63 كغم)، بدر سمرين (احتياطي)، زياد عشيش (وزن 69 كغم)، عدي الهنداوي (وزن 81 كغم)، حسين عشيش (وزن 91 كغم).
مشاركة مثمرة
جاءت المشاركة الأردنية في بطولة العالم مثمرة، لأنها المرة الاولى التي يصل فيها لاعب أردني الى الدور ربع النهائي للبطولة، التي كانت في السابق إحدى محطات التأهل الى الأولمبياد.
وتنطلق اعتبارا من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، المحطات المؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020 عن كل قارات العالم وبإشراف اللجنة المؤقتة للاتحاد الدولي للملاكمة.
آسيا الأفضل
بالارقام.. نالت قارة آسيا 4 ميداليات ذهبية في البطولة المكونة من 8 اوزان، بعد ان قرر الاتحاد الدولي تقليص عدد الاوزان من 11 الى 8 اوزان. ونالت روسيا 3 ذهبيات، بينما حصلت كوبا على ذهبية، وعلى صعيد الفضة، نالت قارة آسيا 4 ميداليات فضية، فيما نالت اوروبا واحدة.
وعلى صعيد البرونز (المركزان الثالث والرابع)، فقد حصدت قارة آسيا 9 ميداليات برونزية، ما يعني أن قارة آسيا هي الاقوى عالميا.
المنتخب في الميزان
وصل نجما المنتخب حسين عشيش وشقيقه زياد عشيش، للدور ربع النهائي في سابقة أردنية على صعيد بطولات العالم، ونال زياد المركز الثامن عالميا في وزن 69 كغم، فيما نال شقيقه الاكبر حسين المركز الثامن ايضا في وزن 91 كغم.
وكان البطل حسين عشيش الذي سبق له الوصول الى أولمبياد ريو، قد تأهل للدور الثاني بالقرعة (باي)، وفي الدور الثاني تغلب على الايطالي عزيز عباس بنتيجة 5-0، وفي الدور ثمن النهائي تغلب على الالماني عمار عبد الجبار 4-1، وخسر في الدور ذاته امام الكازاخستاني فيسالي ليفيت 1-4.
وتأهل الملاكم زياد عشيش والمصنف سادسا في وزن 69 كغم، للدور الثاني بالقرعة (باي)، حيث تغلب على الهندي سينغ نيجا 4-1، فتأهل للدور ثمن النهائي وواجه المنغولي بياخو جانبراتا وتغلب عليه 5-0، وفي الدور ربع النهائي خسر امام الاوزبكي باتاروف 0-5، فحل زياد عشيش بالمركز الثامن عالميا.
وحل النجم الصاعد بقوة محمد الزعبوب في وزن 52 كغم، بالمركز الثاني عشر، حيث حقق فوزا مستحقا على الصربي ديوسان جانجيك 3-2، وتأهل للدور الثاني وخسر امام الارميني ارتر هوفهانيسيان 0-5.
ورأى متابعون أن لاعب المنتخب محمد عبدالعزيز الوادي تعرض للظلم من قرارات التحكيم في الدور الثاني، حيث تغلب في الدور الاول على الكرواتي رمان فيراتي 5-0، وفي الدور الثاني كان الوادي الافضل والاميز على الحلبة، ولم يتم حسم اللقاء بسبب التعادل، حيث انهى الوادي النزال متأخرا 2-3، بيد ان منافسه الموالدافي دورين بوكسا نال انذارا، ما يعني العودة لقرارت الحكام من جديد لاختيار الفائز، فتقرر فوز دورين.
وكذلك تعرض لاعب المنتخب عبادة الكسبة للظلم، حسب مساعد المدرب عمر المجالي، عندما وجه له الحكم 3 انذارات متتالية في الجولة الثانية خلال نزاله امام المولدافي الكساندرو بارشيف في زن 63 كغم.
وفي وزن 81 كغم، خسر اللاعب عدي الهنداوي في الدور الاول امام الويلزي سامي لي 0-5.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock