آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الشقيقان عشيش يشهران قفازات التحدي اليوم في طوكيو 2020

محمد عمّار

عمان- يشهر نجما المنتخب الأولمبي للملاكمة زياد عشيش “وزن 69 كغم” وشقيقه حسين عشيش “وزن 91 كغم”، قفازات التحدي ضمن نزالات أولمبياد طوكيو 2020؛ حيث بقيت الآمال الأردنية معلقة بهما لتحقيق إحدى ميداليات الملاكمة، عقب خروج مبكر للاعبي المنتخب محمد عبدالعزيز الوادي “وزن 57 كغم”، عبادة الكسبة “وزن 63 كغم” وعدي الهنداوي “وزن 81 كغم”.
على الورق، تبدو مهمة زياد عشيش أسهل مقارنة بشقيقه الأكبر حسين، فزياد سيلتقي عند الساعة 5.48 من فجر اليوم مع لاعب منتخب موريشيوس ميرفن كلاري “المصنف 12 عالميا”، الذي تأهل للدور الثاني على حساب الكندي ويات سانفورد 5-0.
فوز زياد عشيش المتوقع نظرا للفارق الكبير في المستوى الفني لهما، سيؤهله لمواجهة الفائز من نزال الايرلندي ايدان والش (14 على العالم) مع الكاميروني البيرت ايسي (5 العالم) الذي تغلب على السويسري ذابوسي دلامين بالنقاط.
وفي حال فوز زياد عشيش في المحطتين السابقتين، فإنه سيضمن إحدى ميداليات الوزن، ويتحتم عليه مواجهة منتظرة ومرتقبة مع المصنف الأول عالميا الألماني بات ماكوماك للوصول للنزال الختامي.
الشقيق الأكبر حسين، الذي تأهل الى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والمصنف السابع على العالم، سيواجه المصنف الثالث على العالم الإكوادوري جوليو كاسر كاسيلو، في نزال لا يقبل القسمة على اثنين، ولا بديل لحسين سوى الفوز، فمواجهات عشيش كافة محفوفة بالمخاطر، خصوصا أنه في حال تجاوزه محطة الإكوادوري، فإنه سيواجه المصنف الثاني على العالم الكازخستاني فاسيلي ليفيتي للتأهل للدور نصف النهائي، في الوزن الذي يشارك فيه 17 لاعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock