إربدمحافظات

الشناق: ضبط 22 متسولا بينهم 16 حدثا في رمضان

أحمد التميمي

إربد- ضبط العاملون بمكافحة التسول في مديرية التنمية الاجتماعية بإربد وبالتعاون مع الأمن العام منذ بداية شهر رمضان ولغاية الآن 22 متسولا بينهم 16 حدثا و6 بالغين، وفق مديرها بركات الشناق.

وقال الشناق لـ”الغد” انه تم تحويل الاشخاص المتسولين للمركز الامنية من اجل تحويلهم للقضاء، فيما تم تحويل الاحداث الى محكمة الاحداث، مبينا ان غالبية المتسولين الذين تم ضبطهم سواء في شهر رمضان او الاشهر الماضية هم ليسوا بحاجة وانما اصبحت سلوك ينتهجوه لجمع الاموال.

واشار الشناق الى ان المديرية وفي حال تم ضبط متسولين تقوم باجراء دراسة اجتماعية واقتصادية، وتبين ان معظهم يتقاضوا واسرهم رواتب من صندوق المعونة الوطنية وفي حال لم يتقاضوا يتم على الفور صرف معونة طارئة لهم، الا ان المشكلة وبعد الافراج عنهم من قبل القضاء سرعان ما يعودوا الى التسول.

واكد ان هناك دورية لمكافحة التسول صباحية واخرى مسائية تقوم بضبط المتسولين على الاشارات الضوئية ومجمعات السفريات وداخل الاسواق، لافتا الى ان ظاهرة التسول تزداد خلال شهر رمضان المبارك نظرا لقيام المواطنين بدفع الاموال لهم تقربا الى الله.

ودعا الشناق المواطنين الى عدم التعاون مع هؤلاء المتسولين للقضاء على هذة الظاهرة التي اصبحت تشكل مصدر ازعاج للمواطنين وخصوصا عند الاشارات الضوئية وان اي شخص يمكنه التبرع بزكاة امواله الذهاب الى لجان الزكاه المنتشرة في معظم المناطق في مدينة اربد.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock