آخر الأخبارالغد الاردني

الشواربة: البيروقراطية طاردة للاستثمار وتضيّع الفرص

أمانة عمان تطلق ذراعها الاستثمارية "شركة رؤية عمان للتطوير والاستثمار"

عمان – الغد– أطلقت أمانة عمان الكبرى، أمس، ذراعها الاستثمارية “شركة رؤية عمان للتطوير والاستثمار”، للإعلان عن فتح باب الاستثمار في أصولها التي تصل لنحو مليار دينار.
وقال أمين عمان يوسف الشواربة، خلال حفل الإطلاق، إن “دخل الأمانة من الاستثمار ضعيف جدا”، مضيفا أن “الأمانة” تلقت رسائل اهتمام من مستثمرين أردنيين وعرب ومن العالم للاستثمار في أصولها.
ولفت إلى أن “رؤية عمان” تهدف إلى تحفيز رأس المال، وخلق فرص عمل، وتنشيط الاقتصاد الوطني، مؤكدًا “تحدثنا بصوت عالٍ بأن البيروقراطية ليست طاردة للاستثمار فقط، بل تضيّع للفرص. وتابع أن التنمية الشاملة لن تكون واقعا إلا بتمكين القطاع الخاص.
وخلال الحفل؛ قدّم الشواربة عرضاً تفصيلياً لدور الشركة وأهدافها ورؤيتها، معلنا عن طرح المجموعة الأولى من سبعة مشاريع وفرص استثمارية من خلال الشركة التي تعتبر المطوّر الرئيسِ للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة لـ”الأمانة”، وتقدم العديد من الفرص الاستثمارية في الأراضي والأصول للمستثمرين الذين يرغبون بالمساهمة في نهضة عمّان والمملكة وتنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية.
وقال إن الاستثمار في أصول “الأمانة”، من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير، متاح للجميع وليس حكراً على أحد.
بدوره، أشار الرئيس التنفيذي للشركة حمزة الحاج حسن إلى أن “رؤية عمّان” توفر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية التي تخدم المدينة، وتلبي حاجات السوق والمستثمرين، من خلال عدة خيارات استثمارية تعبر عن الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص مثل الإيجار المباشر، المشاركة بالإيرادات أو الأرباح، المساهمة العينية في رأس المال ومشاريع البناء والتشغيل ونقل الملكية.
وعرض المجموعة الأولى من المشاريع الاستثمارية، وتفاصيلها، من حيث عدد فرص العمل التي تولدها وحجم الاستثمار ومساحة كل مشروع، والتي سيتم نشرها اليوم الأحد في الجرائد المحلية والمجلات الاقتصادية ودول الخليج.
وأعلن الحاج حسن عن أنه وابتداءً من اليوم، ستبدأ الشركة باستقبال طلبات الاهتمام للمشاريع المعلنة من خلال النموذج الموجود على الموقع الإلكتروني “www.ammanvision.jo”،وايضاً استقبال أي طلب اهتمام بتنفيذ أي مشروع على اراض وأصول “الامانة” خلال المكاتب الموجودة في منطقة العبدلي.
وشملت المجموعة الأولى من المشاريع التي أطلقتها “رؤية عمان”: مدينة السيارات في الماضونة والتي تجمع وكلاء وتجار السيارات الجديدة والمستعملة والخدمات المرافقة في مكان واحد، ومشروع غمدان بخياراته، الأول ترفيهي/خدماتي الذي يوفر خيارات واسعة من الأنشطة الترفيهية ومبانٍ فندقية ومركز للمؤتمرات وخياره الثاني مجمع سكني لمن يرغب بالسكن بعيداً عن الضوضاء على حدود المدينة وسط بيئة خلابة، ميني بوكس بارك في عبدون والذي يجمع العلامات التجارية المحلية والعالمية والترفيهية جنباً الى جنب، الشريط الاستثماري (كوريدور عبدون)، والذي يشتمل على مشاريع سكنية وصحية وترفيهية، أرض المعارض – طريق المطار والذي يضم قاعات معارض ومؤتمرات ومسارح، حي البنوك في عبدون الذي يوفر خدمات مصرفية في بيئة عمل تفاعلية ومهنية، مواقف سيارات أوتوماتيكية والمواقف الذكية في مناطق متعددة والتي توفر حلولاً ذكية لتنظيم اصطفاف السيارات داخل المدن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock