ثقافة

الشواربة يثمن مشاركة الصين في معرض عمان للكتاب

عمان – الغد – أكد نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن مشاركة جمهورية الصين في فعاليات معرض عمان للكتاب لها قيمة نوعية وإضافة مميزة.
وشدد خلال رعايته، مندوبا عن أمين عمان، لندوة العلاقات المستقبلية بين العرب والصين والاحتفال بفوز الكاتب الزميل سامر خرينو بجائزة الكتاب المتميز الصينية، على ان عمان ستبقى بوابة الحضارات ومتألقة بالفعاليات الثقافية المنوعة، وان الامانة تسعى ان تشمل المشاركة في المعرض للسنوات المقبلة أكبر عدد من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة. وقدمت رئيسة مجلس ادارة دار جامعة بكين للمعلمين للنشر لي ين هوي الشكر لامانة عمان والكاتب سامر خرينو على كتابه “العرب ومستقبل الصين” الفائز بجائزة الكتاب المتميز، وأكدت دعم حكومة جمهورية الصين للمشاركة في معرض عمان للكتاب، والتعاون مع الدول العربية في المجالات السياسة والاقتصادية والثقافية المختلفة.   وسلم الشواربة الكاتب خرينو درع أمانة عمان تقديرا لإبداعه الادبي المتميز، كما تسلم الشواربة لوحة فنية من الوفد الصيني المشارك من جامعة بكين للمعلمين.   
وتضمن برنامج الامسية الثقافية التي اقيمت على مدرج الاوديون في الساحة الهاشمية حوارا مع المتحدثين في الندوة التي شارك فيها نخبة من الكتاب والشعراء واصحاب الفكر الثقافي من الأردن والصين وجامعة بكين، فيما عزفت فرقة غيتاريون باند مقطوعات موسيقية أردنية وصينية. وزار الشواربة معرض عمان للكتاب برفقة نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري ومدير دائرة المكتبات حاتم الهملان. يذكر ان جمهورية الصين ستقيم الشهر المقبل في الصين حفل تكريم للكاتب الاردني سامر خرينو على كتابه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock