البلقاءمحافظات

الشونة الجنوبية: شكاوى من تأخر تعبید شارع بلدة الروضة رغم خطورته

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – جدد عدد من سكان منطقة الروضة بلواء الشونة الجنوبية، شكواهم من تأخر تعبید شارع بلدتهم الرئيس، والذي كان من المفترض الانتهاء منه العام الماضي، رغم كثرة الحوادث التي يشهدها بسبب تردي بنيته التحتية.
ويؤكد عادل أبوشعبان، أن تأخر تعبيد الطريق المليء بالحفر والمطبات زاد من معاناة المواطنين، وألحق أضرارا كبيرة بمركباتهم، لافتا إلى أن الشارع يعد سوقا رئيسا لأكبر التجمعات السكانية في اللواء ويشهد حركة سير كثيفة على مدار الساعة.
ويوضح أبوشعبان، أن الشارع بوضعه الحالي يشكل خطورة على أرواح المواطنين، وخاصة الأطفال؛ إذ إن كثرة الحفر والمطبات تدفع السائقين إلى السير على جانب الطريق أو الابتعاد فجأة عن هذه الحفر، ما قد يؤدي إلى حوادث دهس، مضيفا أن أغلب حوادث التصادم تحدث نتيجة التوقف المفاجئ للمركبات عند هذه الحفر والمطبات.
ويبين نواف الدغيمات أن أغلب الحفر والمطبات جاءت نتيجة أعمال المؤسسات الخدمية، أو بفعل مياه الأمطار وتسرب مياه الشرب أو بفعل مواطنين كانوا يقومون بحفر الشارع لتمرير أنبوب أو ماسورة مياه، مضيفا أن بعض المواطنين يقومون بصنع مطبات إسمنتية للحد من سرعة المركبات أثناء مرورها أمام منازلهم.
ويأمل الدغيمات، أن تقوم وزارة الأشغال بالإسراع في تعبيد الطريق، الذي مضى على إجراء آخر صيانة له 10 سنوات تقريبا، حرصا على سلامة المواطنین والحد من الأضرار التي تلحق بمركباتهم، مشيرا إلى أن البلدية ترفض القيام بصيانة الشارع أو تعبيده بحجة أنه ليس من اختصاصها.
ومن جانبه، يوضح رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم فاهد العدوان، أن شارع الروضة بطول 5.1 كم هو من مسؤولية وزارة الأشغال، كونه نافذا، وقد جرى إلزام المتعهد الذي يقوم بتعبيد شارع عمان-الشونة الجنوبية بالعمل على تعبيده منذ أكثر من ثلاث سنوات، إلا أنه لم يتم البدء به الى الآن.
ويوضح رئيس البلدية، أن تأخر العمل بتعبيد الشارع غير مبرر، خاصة وأن مسافة 2.6 كم، وهي الجزء المار بمنتصف البلدة، لا يوجد بها عوائق على خلاف الجزء الأول من الطريق، مشددا على ضرورة الإسراع بتعبيد الشارع للحد من معاناة المواطنين والحرص على سلامتهم.
وبدوره، يوضح مصدر في وزارة الأشغال العامة، أن تأخر العمل بالمشروع يعود لأسباب عدة، منها انتقال العطاء لمتعهد جديد وأولوية العمل بإنجاز شارع عمان-الشونة الجنوبية، مؤكدا أنه سيتم البدء بأعمال الصيانة خلال 45 يوما.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock