الكرك

الشونة الجنوبية: طالب يطلق غازا على ثلاثة معلمين ويصيبهم بالاختناق

 حابس العدوان

الشونة الجنوبية – أصيب ثلاثة معلمين في مدرسة الكفرين الثانوية بالشونة الجنوبية بحالة اختناق بعد قيام أحد الطلبة بإطلاق مادة غازية مسيلة للدموع على وجوههم أثناء وجودهم بالمدرسة صباح أمس.
وأكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشة أن ثلاثة معلمين أدخلوا إلى قسم الاسعاف والطوارئ إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع، مشيرا الى ادخال أحدهم إلى المستشفى ووضعه تحت المراقبة، فيما غادر الباقون وحالتهم العامة حسنة.
من جانبه أوضح الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم أيمن بركات أن أحد الطلبة في الصف الثاني الثانوي في مدرسة الكفرين الثانوية قام صباح أمس برش المعلمين بغاز مسيل للدموع، حيث جرى نقلهم الى المستشفى وحالتهم العامة حسنة، مضيفا أن المعلمين تقدموا بشكوى لدى الجهات المختصة في حين قامت المدرسة باتخاذ الاجراءات التأديبية الرادعة بحق الطالب.
ولفت بركات الى ان وزارة التربية ترفض كل أشكال وأساليب الاعتداء على المعلمين مهما كانت الأسباب، مشيرا إلى ان هذه “التصرفات غريبة على مجتمعنا، ويجب على الجميع التكاتف للحد منها”.
من جانبه قال نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة ان “الظواهر السلبية دخيلة علينا وعلى مجتمعنا، ولا تنم عن عاداتنا وقيمنا “، مشيرا الى ان “الحادثة تعتبر سابقة خطيرة ستؤثر سلبا على العملية التربوية”.
وبين الرواشدة أنه جرى وضع وزير التربية والتعليم في صورة الوضع المؤسف، مطالبا الوزارة بإعادة النظر في بعض القضايا التي قد تتسبب في تعكير صفو العملية التربوية والتعليمية.
وطالب الرواشدة الوزارة “بإعادة النظر في التشريعات والانظمة وتغليظ العقوبات من خلال قوانين خاصة لحماية المعلمين من الاعتداءات المتكررة، وإلا فستجد النقابة نفسها مضطرة لاتخاذ خطوات لحماية المعلمين في المدارس، مشيرا الى “أهمية العلاقة التشاركية بين المجتمع المحلي والمدرسة”.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock