آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الشويكي: قمنا بدعوة الوحدات والفيصلي.. ونسعى لمدارس كروية مشتركة معهما

رئيس نادي هلال القدس الفلسطيني يؤكد إعجابه بجماهير القطبين

مهند جويلس

عمان – أكد رئيس نادي هلال القدس الفلسطيني ضياء الشويكي، أن جماهير قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي، يعدان ظاهرة حقيقية في الوطن العربي من حيث الانتماء والولاء لفرقهما الكروية.

وأشار الشويكي في حديث خاص لـ “الغد”، أن نادي هلال القدس معجب جدا بما تقوم به جماهير الفريقين من خلال مؤازرتها لفرقها الكروية بصورة مميزة، والتشجيع المثالي من خلال روابط تستحق الإشادة، مفيدا بأن ناديه يسعى للاستفادة من هذه التجربة الجماهيرية، باعتباره النادي الأكثر شهرة وتحقيقا للألقاب في فلسطين.

ولفت الشويكي إلى أن زيارته للأردن إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة ولجان النادي، جاءت من أجل تعزيز علاقة النادي مع الأندية العربية في الدول المجاورة، بعد تسلم إدارة جديدة للنادي في منتصف العام الماضي.

وأضاف الشويكي: “زرنا ناديي الوحدات والفيصلي لما يشكله هذان الناديان من عراقة وقوة على الصعيد العربي والقاري، نتمنى أن نسير على خطاهما بحصد البطولات، وسنغادر الأردن غدا وكلنا فخر بزيارة هذين الناديين”.

وكشف الشويكي عن أهمية الزيارة التي تعمل على تعزيز الاتفاقيات والعلاقات مع الأندية الأردنية، وذلك قبل مشاركة النادي في نسخة العام الحالي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لا سيما وأن الأردن يعتبر المنفذ البري للنادي للمشاركة خارجيا.

وتابع: “العلاقات التي يبحث عنها النادي تشمل أيضا التبادل الثقافي والرياضي بين الأندية الفلسطينية والأردنية وتحديدا لنادي هلال القدس، من خلال توقيع اتفاقيات وشراكة رمزية مع الوحدات والفيصلي، إضافة إلى تبادل اللاعبين والخبرات الكروية”.

وبين الشويكي أنه تباحث مع رئيس النادي الفيصلي نضال الحديد ورئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، إمكانية بناء مدارس كروية تهتم باللاعبين الصغار يشترك في تأسيسها الفيصلي والوحدات مع ناديه، إضافة إلى طرح فكرة المتجر الإلكتروني وتطبيقها في المستقبل القريب.

وواصل: “دعونا الوحدات والفيصلي لخوض مباريات ودية على الأراضي الفلسطينية، ونحن نعلم كم يقدر هذان الناديان زيارة فلسطين واللعب على أرضها، وسنضع كافة إمكانات النادي تحت تصرفهما في بطولة القدس والكرامة على أرض فلسطين بعد شهرين”.

وقدم الشويكي دعوة لمجلسي إدارة الفيصلي والوحدات، لمتابعة مباراة نادي هلال القدس ونجوم العالم المقرر إقامتها في الجزائر، والتي جاءت بتنظيم من عضو المجلس الشرفي في النادي، النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة، موضحا بأن موعد المباراة سيتم تحديده قريبا بعد تأجيلات عدة بسبب كورونا.

وزاد: “كنا نتمنى مشاركة الأندية الأردنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام من أجل استضافة مباريات المجموعة عنا في حال تأهلنا عن مباراة الملحق، وعلاقتنا بالأردن تاريخية وطويلة سواء على الصعيد الوطني أو الرياضي، والجماهير الفلسطينية تتابع الدوري الأردني باستمرار”.

وأوضح الشويكي أنه يشجع دائما على احتراف اللاعب الفلسطيني في الأردن، لما يكتسبه من خبرات إضافية، مواصلا: “هناك العديد من اللاعبين الذين كان الأردن بوابة لهم للاحتراف الخارجي، ونحن نفتخر في هلال القدس باحتراف اللاعب عدي الدباغ في الدوري البرتغالي”.

واستطرد: “نحن في المركز الثالث حاليا على سلم ترتيب الدوري الفلسطيني، وعدم منافستنا لغاية اللحظة على الصدارة يأتي بسبب تغيير الإدارة، ونعمل حاليا على تعزيز صفوف الفريق بلاعبين مميزين، وتحقيق نتائج متميزة في مرحلة الإياب، قبل المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي”.

اقرأ المزيد:

الحسنات يعرض 4 مطالب لتدريب السلط.. الفيصلي يبحث تعزيز التعاون مع هلال القدس

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock