الشويكي يحرز برونزية بطولة العالم للكراتيه التاريخية

لاعب منتخب الكراتيه نبيل الشويكي صاحب برونزية بطول العالم - (من الصمدر)
لاعب منتخب الكراتيه نبيل الشويكي صاحب برونزية بطول العالم - (من الصمدر)

أيمن وجيه الخطيب
عمان- نال لاعب منتخب الكراتيه البطل نبيل الشويكي الميدالية البرونزية في فئة تحت 21 سنة وزن تحت 60 كغم في بطولة العالم المقامة في اندونيسيا، وهي الميدالية الأولى للأردن في بطولات العالم، ويشارك في البطولة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، وهي من أقوى بطولات الكراتيه على الإطلاق وتتيح للاعبين تسجيل إنجازاتهم في التصنيف العالمي للكراتيه.
وتلعب اليوم لاعبة المنتخب الوطني هدى جبر في فئة تحت 21 سنة وزن تحت 68 كغم.
مشوار الشويكي للبرونز
كان الشويكي قد لعب أمام اللاعب الاسكتلندي شافيل في دور الـ64 وفاز عليه بالأفضلية 3-2 بعد التعادل 6-6 لينتقل لدور الـ32 لمواجهة الصربي ميلوس ويفوز عليه بنتيجة 5-1 ليصعد لدور الـ16 ويفوز على الفنلندي جوني بنتيجة 4-1 ليصعد إلى دور الـ8 ويتألق أمام البرازيلي رافائيل في مباراة قوية ومثيرة حسمها الشويكي لصالحه 2-1 وفي دور الـ 4 وفي مباراة قوية خسر أمام المصري ليلعب على الميدالية البرونزية أمام البيلاروسي فالدير، وانتهت المباراة بالتعادل ؟-1 ليحسم الحكام نتيجة المباراة لصالح الشويكي 3-2 للأداء الرائع والرجولي ليحرز بذلك الميدالية البرونزية التاريخية للأردن.
ولم يوفق لاعبا المنتخب الوطني محمد الرفاعي ومازن جعيدي؛ حيث خسر محمد الرفاعي مباراته الأولى في دور الـ32 أمام الإيراني علي رضا 0-1 وخسر مازن الصعيدي مباراته الثانية أمام الإندونيسي سانوسي بطل العالم وكان قد فاز في مباراته الأولى على الكولومبي بانسحاب الخصم ليلعب في دور السحب أمام السعودي وفاز بالأفضلية ليخسر بعدها أمام الهنجاري بنتيجة 8-1.

اضافة اعلان

واشاد رئيس اتحاد الكراتيه المهندس معين الفاعوري بالانجاز التاريخي للأردن في بطولة العالم، الذي يعد من أكبر الإنجازات في تاريخ الكراتيه الأردنية، مؤكدا في الوقت ذاته أن بطولة العالم هي واحدة من أقوى البطولات.

وقال:"إن ما حققه لاعب المنتخب الوطني نبيل الشويكي ما هو كان ليتحقق لولا لإصرار اللاعب على اثبات ذاته والوقوف على منصة التتويج".

[email protected]