آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الشيخ سعود: الاحتفال تذكير بأهمية الرياضة في حياة الإنسان والمجتمع

السفارة القطرية تحتفل باليوم الرياضي

خالد العميري

عمان – احتفلت السفارة القطرية في الأردن بحضور السفير القطري في عمان، الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، على صالة النادي الأرثوذكسي، أمس، باليوم الرياضي لقطر وسط حضور كبير من الأشقاء القطريين المقيمين بالمملكة، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية.
وأصبح اليوم الرياضي في عامه العاشر، تقليدا سنويا متعارفا عليه، حيث تتحول معه العاصمة القطرية “الدوحة” والمدن القطرية إلى ملعب مفتوح، يمارس فيه المواطنون والمقيمون في كل الدول ومن مختلف الأعمار بالرياضية.
وصدر قرار أميري العام 2011، حدّد يوم الثلاثاء الثاني من شباط (فبراير) من كل عام يوماً رياضيّاً للدولة، بهدف التشجيع والترويج لأسلوب حياة صحّي، إلى جانب توسيع قاعدة المشاركة الفعّالة في الرياضة والنشاط البدني، وإتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع لممارسة الأنشطة المختلفة.
وقال السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، في تصريحات خاصة لـ (الغد): “اليوم هو يوم رسمي لدولة قطر، حيث أقامت السفارة هذه الفاعلية على أرض المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ويأتي هذا اليوم للتذكير بأن الرياضية مهمة على حياة الإنسان والمجتمع، ولأن الجسم السليم في العقل السليم”.
وفيما يتعلق بتحضيرات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، قال الشيخ سعود: “التحضيرات ممتازة وتسير على قدم وساق، لقد أوفت قطر بجميع متطلبات تحضيرات استضافة كأس العام 2022، وسبقنا الزمن من كل الجوانب”.
واعرب السفير التونسي في الأردن خالد السهيلي عن سعادته بهذا اليوم الرياضي لكونها مهمة في ظرف استثنائي، وأن تكون متنفسا للجميع، متمنيا أن تسير باقي السفارات على هذا الطريق، لما لها من أهمية في توطيد العلاقات”.
وأضاف: “هي مناسبة رياضية تتيح التواصل والتعارف وتفيد صحة الجسم، وهي شبابية ولها آثار وانعكاسات ايجابية على الشباب وتكون متنفسا لهم، هناك محبة تونسية قطرية في أرض الأردن، وان شاء الله تتكثف اللقاءات ونشجع على التعاون”.
وثمن الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي، الدور الكبير الذي توليه قطر للرياضيين، بقوله: “نشكر السفارة القطرية ودولتها على الاحتفال بهذا اليوم كل عام في الأردن، كما نشكرهم على توجيه الدعوة للجميع، وإن شاء الله نطمح بأن يكون في المستقبل برامج أكثر للعمل عليها”.
إلى ذلك، قال مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد قطيشات على هامش مشاركته في اليوم الرياضي القطري: “سعيد لأن أكون هنا للمرة الرابعة، وخاصة أن احتفال دولة قطر باليوم الرياضي هو مؤشر كبير الى اهتمام هذه الدولة بالرياضة والرياضيين، لقد لبيت الدعوة مندوبا عن القوات المسلحة والاتحادات الرياضية لمشاركتهم هذا الاحتفال، وكل عام وهم بخير وجلالة سيدنا بخير”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock