الصادق تتوشح بـ"الفضة" والظلم التحكيمي يلقي بظلاله على أبو الرب

الصادق مع المدرب فارس العساف بعد تتويجها بالميدالية الفضية أمس -(الغد)
الصادق مع المدرب فارس العساف بعد تتويجها بالميدالية الفضية أمس -(الغد)
أيمن وجيه الخطيب روما - نالت نجمة التايكواندو الأردنية جولينا الصادق الميدالية الفضية في وزن تحت 67 كغم في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى من عيار جولتين المقامة في روما، وذلك بعد أن خسرت النزال النهائي أمام اللاعبة الفرنسية ماني هينين بنتيجة 1-2. وفي الدور قبل النهائي فاز الصادق على الكورية جان دي بنتيجة 2-0، في الوقت الذي يختتم المنتخب الوطني  للتايكواندو اليوم مشاركته في البطولة في المجمع الرياضي “فورو ايتاليكو” بالعاصمة الايطالية روما، والتي تعد من أقوى سلسلة الجائزة الكبرى “جراند بري” وهي من عيار 6 نجمات. ويظهر اليوم  البطل صالح الشرباتي المصنف في المركز الثاني أولمبيا في وزن تحت 80 كغم، وفهد عمار المصنف في المركز الـ 34 أولمبيا في ذات الوزن، ويلاقي الشرباتي في دور الـ 16 الفائز من لقاء الكوري هيوك بارك هيو والكازاخي نورلان ميرزا باييف، ويلاقي البطل فهد عمار في دور الـ 32 الاوزبكي تشكرات زلاييف والفائز يلاقي الفائز من لقاء الإيطالي انكونيو يجرونه والكرواتي طوني كانيت.

تألق أردني

وخاضت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو المصنفة في المركز الخامس أولمبيا جوليانا الصادق أقوى المباريات في وزن تحت 67 كغم في دور الـ 32 مع اللاعبة المصرية ميسون فاروق 2-0 ولاقت في دور الـ 16 الكرواتيه برونيه فوتيتش، لتفوز عليها 2-0 ، وفازت ايضا على اللاعبة الصربية اليساندرا بيريسيك في دور الثمانية لتصل إلى دور نصف النهائي وتهزم اللاعبة الكورية جان دي كيم 2-0. وتألقت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو راما أبو الرب في وزن فوق 67 كغم، المصنفة أولمبيا بالمركز الـ 27 في مباراتها أمام لاعبة ساحل العاج في دور الـ 32 باتلي أستن ولاقت في دور الـ 16 الفائزة لاعبة كوريا لي دابين, وفازت عليها 2-0 ، واعلن النظام التحكيمي فوزها في المباراة رسميا، ليتفاجئ الجميع باعلان فوز اللاعبة الكورية على لاعبتنا بالافضلية. ليلقي النظام التحكيمي الجديد للتايكواندو بظلاله لليوم الثاني على لاعبي المنتخب الوطني الأردني للتايكواندو. ولم يحالف الحظ في اليوم الأول من المبارة كل من زيد مصطفى في وزن تحت 68 كغم، وزيد الحلواني في نفس الوزن ومحمود الطرايرة وزن تحت 58 كغم.

لقطات من روما

- اللاعب الذي يحصل على الميدالية الذهبية ينال 5 آلاف دولار، وينال صاحب الميدالية الفضية 3 آلاف دولار، بينما ينال صاحب الميدالية البرونزية الف دولار. - الحرارة الشديدة والرطوبة العالية، جعلت المتابعين للجائزة الكبرى للتايكواندو في روما، الهروب، بحثا عن ملاذ آمن خلال فترة الإستراحة. - يعاني اللاعبون واللاعبات من أرتفاع درجات الحرارة والرطوبة حيث تقام المنافسات في مجمع فورو ايتاليكو في روما في الهواء الطلق. - يستغل الإيطاليون، أيام عطلهم لمتابعة منافسات بطول الجائزة الكبرى. - اللاعب الذي يحصل على ميدالية ذهبية للبطولة، يتم اصطحابة لوسط العاصمة الايطالية روما لعمل عروض في لعبة التايكواندو عند الأماكن الأثرية. - يتابع رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو بطولة الجائزة الكبرى في روما. - يعمل وفد المنتخب الوطني الأردني للتايكواندو كفريق واحد. - المعالج لؤي مرايات والمعالجة سجى أبو زيد، يقومان بجهود كبيرة للوقوف على سلامة لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني. - يقوم موقع الاتحاد الدولي للتايكواندو ببث كافة نزالات بطولة الجائزة الكبرى في روما على موقعه اليكتروني الرسمي، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.اضافة اعلان