الرياضةرياضة محلية

الصادق تحرز الميدالية الذهبية ببطولة آسيا للتايكواندو

احتفظت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق، بلقبها كبطلةً للقارة الآسيوية، بحصولها اليوم الإثنين على الميدالية الذهبية ضمن وزن تحت 67 كغم، فيما نال صالح الشرباتي (وزن تحت 80كغم) الميدالية الفضية، وتوج زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) بالبرونزية، وذلك في ختام مشاركة المنتخب الوطني بالنسخة الخامسة والعشرين، من بطولة آسيا – المصنفة من عيار 4نجوم – والتي استضافتها مدينة تشنتشون الكورية الجنوبية.
وبهذه الميداليات الثلاث يكون المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته في بطولة آسيا بحصوله على 6 ميداليات من بينها ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزية واحدة.

وجاءت الميداليات الفضية الثلات التي تحققت في الأيام الماضية من خلال، لؤي حميدان (وزن تحت 54 كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم).
وافتتحت اللاعبة جوليانا الصادق – المصنفة الأولى في البطولة – مشاركتها بتحقيق الفوز على اللاعبة الفيتنامية نغوين ثي بجولتين دون مقابل في الدور ربع النهائي.
وفي الدور نصف النهائي تمكنت “الصادق” من تجاوز اللاعبة الطاجيكستانية، موكرو خليموفا بجولتين دون مقابل، وفي النهائي فازت جوليانا الصادق على اللاعبة الصينية جونهونج ليو بجولتين لواحدة لتحقق الذهبية الثانية لها على التوالي في بطولة آسيا بعد ذهبية نسخة بيروت عام 2021 وكانت قد توجت بفضية نسخة عام 2018.
وحقق صالح الشرباتي – حامل فضية أولمبياد طوكيو والمصنف الأول على آسيا – الفوز في أولى نزالاته بالبطولة وجاء على حساب لاعب منتخب منغوليا، ألتانجريل أزبايار، بجولتين دون رد، في الدور ربع النهائي، قبل أن يُحقق انتصاره الثاني في الدور نصف النهائي بتخطيه عقبة اللاعب الكوري الجنوبي سيو غان وو بجولتين لواحدة قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الأوزبكي، سلايف، بجولتين لواحدة.
وكان صالح الشرباتي قد توج في النسخة الماضية (بيروت 2021) بالميدالية الذهبية.
من جانبه استهل اللاعب زيد الحلواني مشواره بتحقيق الانتصار على الطاجكيستاني سوناتوف في دور الـ 16 ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام الكوري الجنوبي تيم تي يونغ بجولتين لواحدة.
وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها زيد الحلواني في بطولة آسيا على مستوى الكبار حيث كان قد توج في النسخة الماضية عام 2021بالميدالية الفضية.
وحل المنتخب الوطني للرجال في نهاية مشاركته بالبطولة في المركز الثالث بإجمالي عدد الميداليات المحققة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock