الصحافة الأوروبية تتغنى باستفاقة ريال في قبرص

مدن- احتفت الصحافة الرياضية الصادرة أمس، في إسبانيا وأوروبا بالفوز الكبير لريال مدريد بنصف دستة أهداف على أبويل نيقوسيا في قبرص أول من أمس ليضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن كوصيف لمجموعته خلف توتنهام الإنجليزي.اضافة اعلان
وبعد التعادل المحبط في دربي العاصمة بالليغا أمام أتلتيكو مدريد والابتعاد بعشر نقاط عن الغريم برشلونة، عاد الصائمان عن التهديف محليا، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة لتسجيل ثنائية لكل لاعب في مباراة أول من أمس، التي افتتح التسجيل فيها الكرواتي لوكا مودريتش بالإضافة لهدف آخر لناتشو فرنانديز.
ونشرت صحيفة "آس" المدريدية في غلافها "فيتامين قبرصي" لريال مدريد، في إشارة للحالة المعنوية المرتفعة التي ظهر عليها الفريق الملكي وفوزه الساحق خارج أرضه. وأشادت بتسجيل ثنائي الفريق الهجومي كريستيانو وبنزيمة لعشرة أهداف في دوري الأبطال، منها ثمانية للنجم البرتغالي لينفرد بصدارة هدافي البطولة.
ومن جانبها، وضعت "ماركا" صورة ضخمة لثلاثي ريال كريستيانو وبنزيمة وأسينسيو وكتبت "هكذا يستعيد ريال مدريد الانتصارات الكبيرة" مشيدة بالتحسن الملحوظ في أداء الفريق أمام منافس ضعيف، وذلك في أكبر انتصار حققه الريال بالـ"تشامبيونز ليغ" خارج قواعده.
في حين لم تهتم الصحافة الكاتالونية بانتصار ريال في غلافها وتناولت المباراة المهمة التي خاضها برشلونة أمس في أرض يوفنتوس.
وتناولت الصحافة البرتغالية انتصار ريال وهدفي كريستيانو، ونشرت "آ بولا": "كريستيانو يسجل في الانتصار الضخم لريال مدريد في نيقوسيا".
وتناولت صدارة الـ"دون" لهدافي البطولة، بالرغم من تسجيله لهدف وحيد في الليغا.
وذكرت أيضا "الرسالة" التي تركها كريستيانو للصحافة في نهاية اللقاء، بعدم حديثه إليها واتهامها بتغيير فحوى تصريحاته. فيما اهتمت صحيفة "ريكورد" بالهدف الأول الذي سجله النجم البرتغالي وطريقة احتفاله غير المعتادة عندما قال بإشارة لرفع العلم.
بينما تناولت الصحافة في إنجلترا الصدارة التي حققها توتنهام بفضل انتصاره بهدفين لواحد على دورتموند. ونشرت صحيفة "ذا صن": "هاري كاين وسونغ ينهون المهمة لتوتنهام الذي تعافى من سقوطه أمام أرسنال".
وذكرت أن أبناء المدرب بوكيتينو يستمتعون الآن بتأهلهم الأوروبي بعد تأخرهم بهدف لأوباميانغ. كما تناولت فوز الريال "كريستيانو وبنزيمة يسجلان ثنائية لكل منهما في الفوز الساحق" على نيقوسيا.
وبالمثل اهتمت صحيفة "دايلي ميل" بعودة توتنهام للانتصارات على حساب دورتموند، وكذلك وضع بنزيمة نهاية لصيامه التهديفي مع الريال.
وينتظر أن يستضيف توتنهام في الجولة الأخيرة منافسه أبويل نيقوسيا، كما سيلعب ريال في سانتياغو برنابيو أمام دورتموند، الذي سيسعى لحسم المركز الثالث أملا في مواصلة المشوار بدوري أوروبا.-(إفي)