الصحافة الإيطالية تتنبأ بانتقال ألونسو إلى فيراري

الصحافة الإيطالية تتنبأ بانتقال ألونسو إلى فيراري
الصحافة الإيطالية تتنبأ بانتقال ألونسو إلى فيراري

جائزة الولايات المتحدة الكبرى

 

مدن - أكدت الصحف الإيطالية الصادرة صباح أول من أمس الخميس أن الأسباني فرناندو ألونسو سائق فريق ماكلارين وبطل العالم في سباقات سيارات فورمولا 1 في العامين الماضيين يبدو قريبا من الانضمام لفريق فيراري بداية من الموسم المقبل.

اضافة اعلان

وأعلن ألونسو الأربعاء الماضي أنه لا يشعر بالارتياح في صفوف فريقه الحالي ماكلارين مرسيدس والذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل حيث يشعر بمحاباة الإعلام الإنجليزي لزميله البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام لسائقي الموسم الحالي.

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الصادرة بمدينة ميلان: "فيراري الطريق المقبل لألونسو" بينما قالت صحيفة كورييري ديللو سبورت" الصادرة بالعاصمة روما "ألونسو يكتسي بالأحمر" في إشارة منها للون سائقي فيراري.

وتوقعت الصحف إمكانية تخلي فيراري عن خدمات سائقه الفنلندي كيمي رايكونين للتعاقد مع ألونسو الذي يبدو سيناريو عودته إلى فريقه السابق رينو مستبعدا.

هاميلتون يصل متأخرا الى انديانابوليس

وصل البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الى انديانابوليس حيث سيشارك في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على حلبة انديانابوليس، متأخرا عن الموعد المحدد وتخلف عن المؤتمر الصحافي المقرر من قبل الاتحاد الدولي للسيارات بسبب الغاء الرحلة من واشنطن.

واوضح هاميلتون "بعد كندا، امضيت يومين في نيويورك ووصلت الاربعاء الى واشنطن لكن الرحلة الى انديانابوليس التي يجب ان تقلع في الساعة 16.00 بدأت بالتأخير كل نصف ساعة حتى اعلن عن تأجيلها في الساعة 21.00".

ولا يسامح الاتحاد الدولي في التعامل مع مثل هذه الامور ويفرض غرامة تصل الى 5 الاف دولار، لكن حالة هاميلتون تشكل استثناء حسب المتحدث باسم الاتحاد الذي اكد لـ "فرانس برس": "هاميلتون لن يدفع اي غرامة لانه اعلمنا منذ الاربعاء بمشكلته وطلبنا من سائق آخر ان يحل محله في المؤتمر الصحافي، لكننا كنا نفضل، رغم الظروف التي حصلت، ان يأتي الى المؤتمر الصحافي ولو متأخرا".

فيتيل بديلا لكوبيتسا

اعلن فريق بي ام دبليو ساوبر ان السائق الالماني سيباستيان فيتيل سيحل بدلا من البولندي روبرت كوبيتسا في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وكان كوبيتسا تعرض الى حادث خطير الاحد الماضي في سباق جائزة كندا واصيب بارتجاج في الدماغ والتواء في كاحل قدمه اليمنى، وسبق ان اعلن انه يرغب في خوض السباق الاميركي لكنه اعتبر ان القرار رهن بموافقة الاتحاد الدولي للسيارات على ذلك، لكن اطباء الاتحاد الدولي وحلبة انديانابوليس رفضوا السماح لكوبيتسا بالمشاركة في السباق غدا الاحد "بعد اجراء فحوصات طبية له"، حسب بيان الاتحاد الدولي.

وسيخوض فيتيل الذي سيبلغ العشرين من العمر في الثالث من تموز/يوليو المقبل هو سائق التجارب في بي ام دبليو ساوبر، سباقه الاول ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.