الرياضةالسلايدر الرئيسيرياضة محلية

الصحافة الاسترالية تشيد بأداء منتخب النشامى

عمان- الغد- أشادت الصحافة الاسترالية بأداء منتخب النشامى الذي تفوق على استراليا حامل لقب كأس آسيا بهدف دون رد، أمس الأحد.

وأشارت الصحف إلى أن المنتخب الاسترالي الملقب بـ”سوكيروس”، تحوّل على يد الأردن إلى “شوكيروس” أي المنتخب “المصدوم”، في إشارة إلى المفاجأة الكبيرة التي صنعها منتخب النشامى.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “ذي رور”: “تجرعنا مرارة الخسارة الأولى منذ تولي جراهام أرنولد تدريب المنتخب، وجاءت الهزيمة على يد منتخب الأردن الأقل في تصنيف “فيفا” من أستراليا بـ68 مركزاً، الأمر الذي يعني أنه سقوط صادم قياساً بالتوقعات التي سبقت المواجهة”.

وكشف التقرير الأسترالي أن غياب آرون موي لاعب الوسط القوي، وعناصر الهجوم الفعال التي تتمثل في دانيال آرزاني، وماتيو ليكي، وكذلك مارتن بويلي تسبب في ظهور المنتخب بصورة لم تكن مقنعة، وفتح أبواب المفاجأة التي تتمثل في التفوق الأردني، خاصة أن الأخير خاض المباراة بحماس كبير، وروح قتالية جلبت له الفوز.

وتفاعل الجمهور الأسترالي بقوة مع نتيجة المباراة، وكان التعليق الأكثر إثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي جاء فيه: بدأنا المباراة بلاعبين من “البريميرليج”، و”البوندسليجا”، وكذلك دوريات هولندا، وصربيا، وأسكتلندا، وكانت المحصلة في نهاية الأمر تفوق الأردن بهدف دون مقابل.

أما موقع صحيفة “بريسبان تايمز”، فأشار إلى أن المنتخب الأردني المصنف 109 على المستوى العالمي نجح في إسقاط بطل آسيا وحامل اللقب الذي كان واحداً ممن مثلوا القارة الصفراء في مونديال روسيا، وتابع التقرير: “أرنولد الذي قطع على نفسه الكثير من الوعود بالظهور بصورة جيدة، وتحقيق النتائج الإيجابية، فشل في التعامل مع المفاجأة الأردنية، لكي يتولد ما يشبه اليقين لدى جماهير المنتخب الأسترالي بأن اللمسات السحرية للمعتزل تيم كاهيل سوف تظل مفقودة لفترة طويلة قادمة”.

من جهتها صحيفة “ذي أستراليان” عنونت: “البداية بهزيمة صادمة”، وهو العنوان نفسه الذي تفاعلت به صحيفة “هيرالد صن” مع المباراة، حيث أشارت إلى أن صدمة البداية قد يكون لها تأثير سلبي في بقية المشوار إذا لم يتم تدارك الأمر سريعاً في المواجهة المقبلة أمام المنتخب الفلسطيني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock