الصحافة السعودية تشيد باداء الفيصلي وتنتقد ارضية ستاد عمان

الصحافة السعودية تشيد باداء الفيصلي وتنتقد ارضية ستاد عمان
الصحافة السعودية تشيد باداء الفيصلي وتنتقد ارضية ستاد عمان


اشادت صحيفة " الرياض"  السعودية باداء فريق النادي الفيصلي لكرة القدم في مباراته الماضية امام الهلال السعودي التي جرت يوم امس الاول الثلاثاء على ستاد عمان الدولي ضمن منافسات دوري ابطال العرب وانتهت بالتعادل الايجابي 2/2  حيث تقدم الفيصلي بهدفين عن طريق خالد سعد ومؤيد سليم ، فيما سجل للهلال كماتشو وعزيز ، كما اشاد السعوديون بتالق حارس الفيصلي عامر شفيع الذي اثبت حضورا لافتا في المباراة .

اضافة اعلان


وقالت " الرياض " : تحت عنوان  ( تجاوز ظروفه وارضية الملعب .. الهلال يفرض التعادل على الفيصلي ) :  جاءت النتيجة عادلة للفريقين ، و قدم فريق النادي الفيصلي مستوى فنيا جيدا خلال المباراة وان لم يحافظ على تقدمه ، فيما لم يقدم الهلال المستوى المأمول الا بعد تأخره بالنتيجة ، ووضح اصرار لاعبيه على عدم العودة بالخسارة ، وساهمت ارضية الملعب السيئة جدا ايضا في انخفاض مستوى الهلال وتعطيل هجماته بعكس الفيصلي الذي لعب بارتياح اكثر.


وعزت الصحيفة تراجع مستوى الهلال الى ارضية الملعب وظروف الطقس اللذين وقفا حائلا دون تقديم مستوى جيد من قبل لاعبي الفريق السعودي .


وعلقت " الرياض " على المباراة بالقول : في خط الوسط الهلالي قدم عزيز والبرقان مستوى مقبولا ونجحا في تكوين خط الدفاع الاول خصوصا وان خطة الفيصلي تركزت على الهجوم من العمق ، فيما لم تساعد ارضية الملعب الشلهوب وكماتشو في تقديم مستوياتهما المعهودة وتمريراتهما البينية المعروفة عنهما .


وقلل تغيير التكتيك الهلالي من انطلاقات الخثران والياس فلم نشاهد أي عرضية هلالية طوال الشوط باستثناء كرة الخثران .


وفي معرض تعليقها على هدف خالد سعد قالت الصحيفة : توغل الظهير الايمن لفريق الفيصلي من الجهة اليسرى ولعب عرضية اخفق المدافع تفاريس في ابعادها رغم عدم وجود أي مضايقة ، لتصل الكرة الى خالد سعد تجاوز بعدها بسهولة تامة الظهير الايمن ياسر الياس الذي لم تساعده خبرته في الانقضاض على المهاجم سعد الذي واجه مرمى العتيبي وسددها قوية في سقف المرمى .


وعن تالق حارس مرمى الفيصلي عامر شفيع قالت " الرياض " : اوعز مدرب الهلال باكيتا للظهيرين الخثران والياس بالتقدم ولعب الكرات العرضية ، الا ان تالق حارس مرمى الفيصلي عامر شفيع انهى خطورة هذه الكرات ، وتألق شفيع وقلبي دفاع الفيصلي في منع كل الفرص الهلالية المبكرة .


سعد الاكثر حضورا


وامتدحت صحيفة " الرياض " السعودية لاعب منتخبنا الوطني والنادي الفيصلي خالد سعد  في هذه المباراة وذلك بعد الاداء المتميز الذي قدمه امام الهلال ، معتبرة ان سعد كان اللاعب الاكثر حضورا في فريق النادي الفيصلي خلال احداث اللقاء .


ارتياح لزيارة وفد الفيصلي للبعثة الهلالية


من جانبها ركزت صحيفة " الجزيرة " السعودية على لفتة ادارة النادي الفيصلي بزيارة رئيس البعثة الهلالية الامير محمد بن فيصل في فندق الريجينسي ، وتأكيد ادارة الفيصلي برئاسة سلطان العدوان على عمق العلاقات الاخوية بين الشقيقين الامر الذي لاقى ارتياحا كبيرا من جانب ادارة الهلال  .


واضافت الصحيفة : قام وفد رسمي من النادي الفيصلي الاردني يتقدمهم رئيس النادي سلطان العدوان ويضم نائب رئيس النادي بكر العدوان وعضو مجلس الادارة ثامر العدوان بزيارة خاصة الى رئيس البعثة الهلالية الامير محمد بن فيصل في فندق الريجنسي ، حيث رحبوا بالهلاليين جميعا واكدوا ان هذه المباراة ما هي الا تنافس شريف ومحدود داخل ارض الميدان بعيدا عن الفوز والخسارة .


 واكد السعوديون على عرض الفيصلي بتفعيل سبل التعاون بين الناديين الشقيقين وتنظيم الزيارات المتبادلة بين فرق النادي الرياضية .