آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

“الصحة العالمية”: الشباب غير محصنين ضد كورونا

عمان – أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسويس، أن الأشخاص الأصغر سنًا معرضون أيضا لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح غيبريسويس في مؤتمر صحفي، أن أحد التحديات التي نواجهها هو إقناع الشباب بهذا الخطر، مضيفا أن الدلائل تشير إلى أن ارتفاع حالات الإصابة في بعض البلدان يتم دفعه جزئيًا بواسطة الشباب الذين لم يأخذوا حذرهم خلال الصيف في بعض بلدان نصف الكرة الشمالي.

ونقلت شبكة يورونيوز الخميس عن مدير منظمة الصحة العالمية قوله: “قلنا ذلك من قبل وسنقوله مرة أخرى، الشباب غير محصنين وليست لديهم مناعة ويمكنهم التعرض إلى الإصابة، وربما الموت، وبإمكان الشباب نقل الفيروس إلى الآخرين”.
وأضاف “يبدو أن عودة ظهور الوباء في بعض البلدان تعود جزئيا إلى استخفاف الشباب بالتدابير خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي”، وحثهم على “اتخاذ الاحتياطات نفسها مثل الآخرين لحماية أنفسهم من الفيروس وحماية الآخرين”.

وأصر تيدروس على أن “الشباب يجب أن يكونوا في طليعة التغيير” في المواقف الاجتماعية الجديدة التي أدخلها الوباء مثل التباعد الجسدي وغسل اليدين ووضع القناع عندما يستحيل الابتعاد.
وقال رئيس الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايكل راين إنه على الرغم من أن الفيروس يؤثر في أشكاله الحادة بشكل رئيسي على كبار السن أو أولئك الذين يعانون بالفعل من أمراض أخرى، فإن المرض، حتى في أشكاله المعتدلة، “يمكن أن يؤثر على العديد من الأعضاء ونحن لا نعرف ما هو تأثيره على المدى الطويل”.
وقال إن كوفيد-19 “يسبب التهاباً في الرئتين، ولكن تبين أيضًا أن هذه العملية الالتهابية يمكن أن تمتد إلى نظام القلب والأوعية الدموية وإلى الدم والقلب والأعضاء الأخرى”.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock