أخبار محلية

“الصحة العالمية” تطلق حملة في الأردن للتعايش مع المرض النفسي

عمان – أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في عمان عن إطلاق حملة وطنية استهدفت سكان الأردن من مواطنين ولاجئين تحت شعار “التعايش مع المرض النفسي”، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.
وقال المكتب في بيان أصدره أمس إن الحملة التي بدأت في الخامس عشر من الشهر الحالي وتنفذها المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة والشركاء والمنتفعين من جمعية خطوتنا، والاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب – فرع الأردن، وجمعية كاريتاس الأردنية، والهيئة الطبية الدولية تمتد لغاية الخامس والعشرين من الشهر الحالي.
وتضمنت الحملة وفق البيان عددا من الأنشطة لنشر التوعية بمواضيع الصحة النفسية والتي شملت المحاضرات التثقيفية والمناقشات الجماعية والمقابلات ونشر المواد التعليمية في مواقع مختلفة بما فيها المدارس، والجامعات، والمنظمات المجتمعية، والمراكز الصحية والأماكن العامة.
ولفت البيان إلى أن المنظمة ستحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2014 في عمان تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين في الثالث عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل والذي يحمل شعار “التعايش مع الفصام”.
وتعتبر الصحة النفسية جزءاً أساسياً لا يتجزأ من الصحة العامة، اذ ينص دستور منظمة الصحة العالمية على أن “الصحة هي حالة من اكتمال السلامة بدنيا وعقليا والرفاه الاجتماعي وليس مجرد خلو المرض أو العجز”، وتكمن أهمية هذا التعريف في أن الصحة النفسية هي أكثر من مجرد غياب الاضطرابات العقلية أو الإعاقة.
وأوضح البيان أن مكتب منظمة الصحة العالمية في الاردن يعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على الارتقاء بخدمات الصحة النفسية، ورفع الوعي بقضاياها، وبناء القدرات، والمناصرة للحد من وصمة العار والتمييز المرتبطين بالاضطرابات النفسية، وحشد الجهود والموارد لدعم قطاع الصحة النفسية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock