أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الصحة تدعو لتجنب المصافحة والتقبيل.. وتوضّح بشأن “الإغلاقات”

عمان– دعا مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، إلى الالتزام بسبل الوقاية من فيروس كورونا بالمحافظة على التباعد الجسدي وتجنب المصافحة والتقبيل، بظل ارتفاع نسب الفحوصات الإيجابية المتعلقة بالفيروس، مما يتطلب مزيدا من الرقابة.

سُجلت في الأردن 12 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و1316 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 829888 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الأربعاء.

وارتفع عدد الوفيات إلى 10774 وفاة منذ بدء الجائحة،وأجري 31208 فحوص مخبرية، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 4.22%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 10237614 فحصا، بحسب الموجز.

وقال شركس في تصريح لـ”المملكة” إن الوضع الذي يحدد مسارنا الوبائي هو الالتزام بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا واتباع سبل الوقاية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي.

ولدى سؤاله عن التوجه للإغلاقات بظل ارتفاع الإصابات قال شركس: “الاغلاقات مسألة غير عملية من فترة طويلة”.

وفيما يتعلق بارتفاع أعداد الاصابات وربطها بعدم الالتزام بإجراءات السلامة في مهرجان جرش قال شركس: “قد يكون هناك نوع من المساهمة بذلك ولكن ذلك ليس الخرق الوحيد فهنالك أناس يتصرفون وكأن الوباء انتهى رغم أننا ما زلنا بحاجة لوقت للسيطرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock