"الصحة" تفعل مركز عمليات الطوارئ استعدادا للمنخفض

عمان - أوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، إلى مدير وحدة الأزمات بتفعيل مركز عمليات الطوارئ بمبنى الوزارة اعتبارا من اليوم نظرا لوقوع المملكة تحت تأثير منخفض جوي.اضافة اعلان
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، انه تم اعداد برنامج مناوبات بالمركز يعمل على مدار 24 ساعة طيلة أيام المنخفض والظروف الجوية المتوقعة، مضيفا أنه يمكن التواصل مباشرة مع مدير وحدة الأزمات الدكتور محمود الكايد على 0797485846 حول الجوانب الصحية واي ملاحظات واستفسارات.
وأشار في بيان أمس، إلى أن أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز عمم على مديري الصحة والمستشفيات التابعة للوزارة مبكرا بأخذ جميع الاستعدادات والجاهزية اللازمة بفصل الشتاء تحسبا للظروف الجوية فيه، لافتا إلى اهتمام الوزارة وحرصها على وضع خطط للطوارئ على مستوى المركز والميدان يتم مراجعتها وتحديثها بشكل دائم لتكون جاهزة للتطبيق والتفعيل بدقة حال إعلان الطوارئ.
وأشار إلى أن إجراءات تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالاستعداد والجاهزية تركز على تزويد الحكام الاداريين بخطط الطوارئ المحدثة وفتح غرف العمليات بمديريات الصحة وتأمين الاتصال والتواصل مع غرف العمليات بالمستشفيات والمراكز الصحية وغرف العمليات.
واكد اهتمام الوزارة باقسام الاسعاف والطوارئ وضرورة تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر.
وشددت الوزارة الى المديريات بضرورة توفير مخزون جيد من الادوية ومخزون كاف من الاغذية.
واشار الازرعي الى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية وبشكل خاص الدفاع المدني الذي يتولى في الظروف الطارئة نقل المرضى من منازلهم الى المستشفيات وبشكل خاص مرضى الفشل الكلوي لضمان عدم انقطاعهم عن عملية غسل الكلى. - (بترا)