السلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

الصحة: في الشتاء سيكون لدينا كورونا

عمان- قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، الثلاثاء، إن أكثر من 92% من الأشخاص الداخلين للمستشفيات لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتابع: “حسب آخر دراسة أجريت بينت أن نسبة الأشخاص الذين لديهم أجسام مناعية كانت حوالي 74%، لكن إذا فرقنا بين الطرفين وأخذنا أشخاص غير مطعمين وأشخاص مطعمين، فالأشخاص غير المطعمين كانت نسبة الأجسام المضادة لديهم 63%، بينما الأشخاص الذين تلقوا المطاعيم كانت نسبة الأجسام المضادة لديهم 92% وهذا يدل على كفاءة المطاعيم المستخدمة بالأردن”.

وأوضح البلبيسي عبر قناة المملكة أنه “خلال الأسابيع العشر الأخيرة الوضع الوبائي مستقر، وأعداد الإصابات تتراوح ما بين 5-6 آلاف إصابة أسبوعيا، نسبة الإيجابية بينها تتراوح ما بين 3-3.5%، نسبة الإشغال في المستشفيات لم تتجاوز 25% ومعدل الإصابات تراوح بين 1 او أقل أو أكثر بقليل”.

وأضاف “المطاعيم لا تحمي من الإصابة بالمرض بصورة كاملة، دائما قلنا إن المطاعيم تحمي من الإصابة الشديدة، فقد يتعرض الشخص المطعم للإصابة لكن إصابته تكون خفيفة لا تستدعي دخول المستشفيات”، وفق البلبيسي.

ولفت إلى أنه “في فصل الشتاء تزداد بصورة عامة الأمراض التنفسية ومن الأمراض التنفسية التي تزداد في هذا الفصل هي أمراض الإنفلونزا، وفي فصل الشتاء سيكون لدينا كورونا وإنفلونزا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock