آخر الأخبارالغد الاردني

“الصحفيين” تخاطب الحكومة للسماح بإجراء انتخابات النقابة

محمد الكيالي

عمان – خاطب مجلس نقابة الصحفيين، رئيس الوزراء عمر الرزاز، للسماح بإجراء انتخابات النقابة، بعد أن تأجلت في وقت سابق، جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال نائب نقيب الصحفيين، الزميل ينال برماوي، الذي ترأس اجتماع المجلس، أمس، إن الخطاب الذي سيوجه الى رئيس الوزراء، سيتم الدعوة فيه بالسماح للنقابة بتنظيم اجتماع الهيئة العامة وفتح صناديق الاقتراع، لانتخاب نقيب وأعضاء مجلس نقابة جدد.
وكان المجلس قرر في السابع عشر من آذار (مارس) الماضي، تأجيل اجتماع الهيئة العامة والانتخابات المقررة في العاشر من نيسان (ابريل) الماضي، إلى أن تزول الأوضاع العامة المرتبطة بإجراءات الحد من انتشار الفيروس.
وجاءت أسباب التأجيل حينها، في ضوء تداعيات “كورونا” والتزاما بإجراءات السلامة العامة، للحد من انتشاره، وحرصا من المجلس على سلامة الزملاء واستنادا على القرارات الحكومية، وقياسا على ما ورد في التشريعات العامة.
وتنص المادة 41 من قانون النقابة على أنه “إذا حالت ظروف قاهرة دون إجراء انتخابات المجلس، فيستمر المجلس القديم بأعماله، وممارسة صلاحياته، إلى أن تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد”.
إلى ذلك؛ أكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أنه لم يرد للجنة مؤخرا أي مخاطبة من أي نقابة مهنية، للسماح لها بإجراء انتخاباتها. وأوضح عبيدات أنه في حال خوطب رئيس الوزراء بذلك، فإن اللجنة ستجتمع لبحث إمكانية السماح بإجراء انتخابات كل نقابة على حدة، وفق الأصول، وبما يضمن السلامة العامة، وتحقيق التباعد الجسدي، تجنبا لحدوث إصابات بالفيروس.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock