رياضة عربية وعالمية

الصحف التونسية تتغنى بمونديال اليد


 


تونس –   في الوقت الذي تتواصل فيه منافسات نهائيات كأس العالم التاسعة عشرة لكرة اليد على ارض تونس الخضراء, فان كافة الصحف التونسية تغنت بهذا المونديال من خلال فرد المساحات الواسعة والصور الملونة عبر صفحاتها الرياضية وحتى على الصفحات الاولى احتفاء بهذا الحدث التاريخي الهام الذي يقام في تونس وسط مشاركة “24” منتخبا.



  وهنا في تونس تصدر العديد من الصحف وباللغات العربية والفرنسية والانجليزية اضافة الى الصحف الرياضية الاسبوعية المختصة.



  صحيفة الصباح, وهي واحدة من اكبر الصحف التونسية التي تصدر باللغة العربية, اصدرت ملفا كاملا وشاملا عن حفل افتتاح البطولة ورصدت بالكلمة والصورة فقرات الحفل خاصة اللوحات الثلاث التي جسدت تاريخ وعراقة تونس, وافردت مساحات واسعة للحديث عن الفوز الكبير الذي حققه المنتخب التونسي على نظيره المنتخب الانغولي والذي بلغ في نهايته “39/23”.



الرئيس التونسي يتسلم شعار الدورة



  تسلم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي من رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى شعار نهائيات كأس العالم التاسعة عشرة, وخلال تصريحاته الصحفية اشاد مصطفى بالدور الايجابي والكبير الذي لعبه الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بحصول تونس على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم.



انجاز الصالة الرياضية بوقت قياسي



  انجزت تونس صالة 7 نوفمبر والتي تقع في ضاحية رادس وسط العاصمة تونس بوقت قياسي, فهذه الصالة العملاقة والتي تتسع لـ “15” الف متفرج مجهزة بأحدث الوسائل الفنية والتقنية تم تجهيزها خلال سنة ونصف, وتعتبر واحدة من اكبر وافضل الصالات الرياضية في العالم.



منتخب العالم لكرة اليد



  خلال هذه النهائيات سيقوم الاتحاد الدولي لكرة اليد باختيار منتخب العالم الذي سيقابل منتخب المانيا في الحادي والعشرين من الشهر المقبل في مباراة ودية يرصدها ريعها لضحايا زلزال سونامي.



جيش من الاعلام الالماني



  يرافق المنتخب الالماني جيش من الاعلام وعلى مختلف اشكاله, حيث يقوم الاعلام الالماني بمتابعة كافة الامور المتعلقة بمنتخب بلاده, ويعتبر المنتخب الالماني واحدا من المنتخبات المرشحة وبقوة للظفر باللقب.


ويقوم الاعلام الالماني ايضا برصد كافة التجهيزات التي اتخذها تونس لاحتضان هذا الحدث وتصوير المنشآت الرياضية في تونس, حيث ان المانيا سوف تستضيف نهائيات كأس العالم العشرين والتي تقام خلال عام “2007”.



الجمهور الفرنسي الاكثر



  سجل الجمهور الفرنسي الاكثر حضورا من بين الجماهير التي توافدت على تونس, حيث يؤازر المنتخب الفرنسي جمهور كبير قدر بأكثر من “7” آلاف متفرج, مثلما حضرت الجماهير النرويجية والجماهير الدنماركية باعداد هائلة.



المكافآت المالية



  اشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى بان الفريق البطل سيحصل على جائزة مالية مقدارها “50” الف دولار ويحصل الفريق الوصيف على “30” الف دولار ويحصل صاحب المركز الثالث على “20” الف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock