الصدارة الهولندية على حالها

الصدارة الهولندية على حالها
الصدارة الهولندية على حالها


لاهاي - سحق فريق ايندهوفن المتصدر ضيفه ادو دن هاج 4-صفر في دوري الدرجة الاولى الهولندي لكرة القدم امس الاحد بينما فاز الكمار صاحب المركز الثاني بملعبه على جرافشاب المتواضع 3-2.

اضافة اعلان


تقدم ايندهوفن الذي تأهل لدور الثمانية في دوري ابطال اوروبا بثلاثة اهداف قبل نهاية الشوط الاول عن طريق بارك جي سونج الذي احرز هدفين ومارك فان بوميل. واحرز البرازيلي اليكس الهدف الرابع في الدقائق الاخيرة من اللقاء.


ويتصدر ايندهوفن البطولة برصيد 61 نقطة متقدما بفارق اربع نقاط على الكمار.

ويحتل اياكس امستردام حامل اللقب المركز الثالث برصيد 53 نقطة بعد فوزه امس على نيميجن 1-صفر ويأتي فينوورد الذي تغلب على رودا كيركراده 4-1 في المركز الرابع برصيد 47 نقطة.


وتأخر الكمار بهدف احرزه مانيو لجرافشاب قبل ان يتقدم بهدفين احرزهما يان كرومكامب وديني لاندزات في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول.


واحرز علي الخطابي الهدف الثالث لالكمار في الدقيقة 70 قبل ان يضيف مانيو الهدف الثاني لجرافشاب في الدقائق الاخيرة.


وانتزع اياكس النقاط الثلاث من مباراته مع نيميجن بفضل تألق حارس مرماه الروماني بوجدان لوبونت الذي تصدى لركلة جزاء نفذها روب فيليرت قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.


واهدر ويسلي شنايدر لاعب اياكس ركلة جزاء ايضا لفريقه في الدقيقة 50 لكن هيدفيجس مادورو احرز هدف الفوز لاياكس بعد دقيقة واحدة.


وسحق فينوورد ضيفه رودا باربعة اهداف احرزها شينجي اونو وروميو كاستيلن وديريك كويت وسالومون كالو.


وعزز فيتيس ارنهم موقعه في المركز الخامس بتغلبه على مضيفه بريدا 2-1 .

 
وسجل ماتيو امواه (23) وريتشارد كنوبر (80) هدفي فيتيس ارنهم، والمغربي علي بوصابون (84) هدف بريدا.


ورفع فيتيس ارنهم رصيده الى 43 نقطة مقابل 30 لبريدا الحادي عشر.


وفاز فيللم تيلبورغ على دن بوش بهدفين هانز دينيسن (74) وتوم كلوفه (86) مقابل هدف لكوين فان دي لاك (36 من ركلة جزاء)، وتونتي انشكيده على روزندال بثلاثة اهداف نظيفة لدميتري شوكوف (12) وشربل توما (39) وجايسون كولينا (88).


وخسر هيرينفين امام فالفيك بهدف لليوناني يورغوس ساماراس (82) مقابل هدفين لجايسون اوست (78) وايدي باتر (85).