آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الصريح ينتظر الجزيرة.. و”فض شراكة” بين السلط وشباب الأردن

مباراتان في انطلاق الجولة 15 من دوري المحترفين لكرة القدم

عاطف البزور

عمان – تنطلق اليوم منافسات الجولة 15 من دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الحسن عند الساعة 4 مساء لقاء الصريح “17 نقطة” والجزيرة “26 نقطة”، فيما يلتقي عند الساعة 6.30 مساء على ستاد عمان، فريقا السلط “17 نقطة” وشباب الأردن “17 نقطة”.
وتتواصل المنافسات يوم غد، حيث يلتقي فريقا الأهلي “8 نقاط” والحسين إربد “19 نقطة” عند الساعة 4 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، كما يلتقي فريقا الفيصلي “20 نقطة” وسحاب “13 نقطة” عند الساعة 6.30 مساء على ستاد عمان.
وتختتم الجولة يوم السبت المقبل، حيث يشهد ستاد عمان عند الساعة 4 عصرا، لقاء الوحدات “32 نقطة” مع شباب العقبة “13 نقطة”، فيما يلتقي فريقا معان “17 نقطة” والرمثا “25 نقطة” عند الساعة 6.30 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني.
الصريح * الجزيرة
تمثل نقاط المباراة اهمية قصوى للفريقين وخاصة للجزيرة الساعي لوقف مسلسل نزيف النقاط ومواصلة مطاردة الوحدات المتصدر، وكذلك لرد الاعتبار بعد الخسارة الثقيلة أمام خصمه في مباراة الذهاب التي انتهت بثلاثية نظيفة لفريق الصريح، الذي سيلعب بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات في الجولة الماضية، وحقق فوزا ثمينا على سحاب ويأمل اليوم بانتصار جديد يبعده تماما عن مواقع الخطر.
الجزيرة مطالب اكثر بالفوز رغم الظروف القاهرة التي يمر بها والغيابات المتعددة والمتكررة في صفوفه، وجعلت ما حققه حتى الآن يعد إنجازا في حد ذاته، لكن أبناء “الجزيرة” عليهم القتال إذا ما أرادوا الخروج بنقاط اللقاء والبقاء في دائرة المنافسة وعلى مقربة من الصدارة، وقد يكون الصريح يلعب بضغوط أقل لكن على اللاعبين السعي بقوة لتحقيق الفوز والتقدم خطوة مهمة للامام.
الجزيرة يعتمد على قدرات ابراهيم سعادة ونور الروابدة ومحمود مرضي وعامر ابو جاموس في منطقة المناورة، ويعول عليهم في دعم انطلاقات المهاجم محمود موافي ومن خلفه علي علوان، فيما يبرز رضوان الشطناوي وعبدالرؤوف الروابدة وصدام الشهابات ومجدي العطار ومعاذ محمود وإيمانويل ويوسف ذودان بصفوف الصريح.
السلط * شباب الأردن
من سوء حظ السلط الساعي لتعويض خسارة موقعة الرمثا أنه سيلعب أمام فريق يمر بظروف جيدة ومنتش بنتائجه الايجابية وعروضه الرائعة مؤخرا، وهذا أمر يفرض على جهازه الفني مراجعة حساباته من جديد، لأن عوامل القوى والضعف تبدلت، رغم ان الفريق استعاد شيئا من قوته وهو ما بدا واضحا في لقائه الأخير الذي خسر فيه امام الرمثا في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء.
في كل الأحوال فإن الفريقين بحاجة ماسة إلى الفوز ولن يقبل كلاهما أبدا نزيفا آخر للنقاط، وهو ما سيدفع المدربين إلى الاعتماد على أفضل الأسماء إذا ما أراد الفوز.
ويمثل عبيدة السمارنة ويوسف النبر وزيد ابو عابد واحمد سريوة واشرف المساعيد ومحمود زعترة مرتكز اداء فريق السلط ومحور عملياته الهجومية، فيما يركز شباب الأردن على انطلاقات محمد الرازم وورد البري ولؤي عمران وفضل هيكل وخالد عصام ووسيم الريالات وخالد الدردور لتحقيق المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock