آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الصفدي: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى

عمان- الغد- القى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، محاضرة للدارسين في دورة الدفاع الوطني 18 بعنوان “استراتيجية وزارة الخارجية لدعم مواقف الأردن على المستوى الدولي”، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه فيها.

وأوضح الصفدي خلال المحاضرة أهداف سياسة المملكة الخارجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني والمبادئ التي تنطلق منها في تعاملها مع تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ودور جلالته في رسم هذه السياسة والتي مكنت المملكة من تعزيز دورها بلداً فاعلاً في محيطه الإقليمي والبيئة الدولية.

وعرض الصفدي لأبرز تطورات قضايا المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي هي القضية المركزية الأولى، مشيراً إلى الجهود المستمرة التي يقوم بها الأردن، بالتنسيق والتعاون مع الأشقاء والمجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي تقبله الشعوب على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وبين الصفدي الجهود التي تقوم بها المملكة لحل الأزمات الإقليمية، مؤكداً أهمية تعزيز العمل المشترك في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في المنطقة.

وفي نهاية المحاضرة، جرى حوار مفتوح أجاب خلاله الوزير عن أسئلة واستفسارات الدارسين.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock