الصفدي: حل الدولتين شرط لتحقيق الاستقرار والسلام بالشرق الأوسط

وزير الخارجية ايمن الصفدي اثناء لقائه بوزير التجارة الهندي سوريش برابو في نيودلهي امس-(من المصدر)
وزير الخارجية ايمن الصفدي اثناء لقائه بوزير التجارة الهندي سوريش برابو في نيودلهي امس-(من المصدر)

نيودلهي - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس التوتر في المنطقة، وأن تسويته على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو شرط تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقاء الوزير الصفدي في العاصمة الهندية نيودلهي أمس وزير التجارة الهندي، سوريش برابو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي إم جيه أكبر، حيث تم بحث التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات منطقة الشرق الأوسط.
وثمّن الصفدي تصويت الهند لصالح قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة ببطلان القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
كما تم البحث في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، حيث أكد الصفدي ووزير التجارة الهندي حرص البلدين على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، مستعرضين الخطوات التي يمكن اتخاذها والاتفاقيات التي يعمل البلدان على توقيعها لدفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام وزيادة التعاون الاستثماري.
كما أكدا حرص البلدين على تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة، التي التأمت في تموز (يوليو) الماضي، والاجتماعات التي عقدتها هيئة الاستثمار في نيودلهي أيار (مايو) الماضي بهدف زيادة التعاون.
ويجري الصفدي اليوم مباحثات حول المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع وزيرة خارجية الهند، سوشما سواراج، ويلقي كلمة حول الوضع في الشرق الأوسط في المجلس الهندي للشؤون الدولية.-(بترا)