أخبار محليةالغد الاردني

الصفدي وأبو الغيط يبحثان مستجدات الساحة العربية

زايد الدخيل

عمان – يبحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في عمان اليوم الأحد، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المستجدات على الساحة العربية، والجهود المبذولة لحل الأزمات السياسية ومعالجة تبعاتها على أسس تضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحمي الأمن القومي العربي.
ومن المتوقع ان تتناول المحادثات، المستجدات في جهود إعادة تفعيل الجهود السلمية المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة ومبادرة السلام العربية، وتطورات الأزمة السورية، واليمن وليبيا، والحرب على الإرهاب.
كما تتناول المحادثات، سبل تعزيز آليات العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة لتطوير عمل الجامعة العربية وتعزيز دورها كمظلة جامعة للعمل العربي وبما يحمي المصالح العربية، وتكثيف التشاور والتنسيق لحماية المصالح العربية ومواجهة الأخطار والتحديات المحيطة.
وتأتي زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية الى الأردن بعد نحو اسبوع من عقد وزراء الخارجية العرب اجتماع طارئ بمقر الجامعة في القاهرة لبحث العدوان التركي على شمال شرق سورية.
ودان وزراء الخارجية العرب، العدوان التركي، قائلين إنه سيجري النظر باتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية وسياحية فيما يتعلق بالتعاون مع تركيا.
ودعوا في بيانهم الختامي للاجتماع لاستعادة سورية دورها في المنظومة العربية، مؤكدين على أهمية الحفاظ على وحدة واستقلال سورية، وأن الحل السياسي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية وإنهاء معاناة السوريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock