آخر الأخبارالغد الاردني

الصفدي ونظيره القبرصي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره وزير الخارجية القبرصي إيوانيس كاسوليدس، الخميس، مُحادثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتناولت أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية.

وأكّد الوزيران خلال المحادثات، التي تمّت عبر اتصالٍ هاتفي، أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، اللّذين سيحتفلان بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال شهر شباط القادم، وزيادة التنسيق والتعاون في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي.

واستعرض الوزيران نتائج زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى قبرص خلال شهر كانون الأول الماضي، وأكّدا أهمية العمل على متابعة مخرجاتها، وكذلك البناء على مخرجات قمة قادة الدول الثلاث ضمن آلية التنسيق الثلاثي الأردني – القبرصي – اليوناني، والتي عُقدت نهاية شهر تموز الماضي لتدعيم التعاون والتنسيق المشترك بين الدول الثلاث، وبما يُعزز الروابط والمصالح المشتركة بينهما.

وبحث الوزيران آخر المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات المنطقة وتكريس الأمن والاستقرار.

وأكّد وزير الخارجية القبرصي متانة العلاقات الأردنية -القبرصية، مُثمناً دور المملكة الرئيس بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين الصديقين. كما هنّأ الصفدي كاسوليدس على توليه، قبل عدة أيام، مسؤولياته وزيراً للخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock