أخبار محليةالغد الاردني

الصفدي ونظيره الكويتي يشددان على مركزية القضية الفلسطينية

الكويت – أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية دولة الكويت، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أمس في الكويت، محادثات استكمالا للمحادثات التي أجرياها في عمّان مؤخراً حول آليات تعزيز التعاون الثنائي وتعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والمضي بها إلى آفاق أوسع تعكس متانة العلاقات الأخوية التاريخية الاستراتيجية التي تجمع البلدين.
وأكد الصفدي والشيخ أحمد، المضي قدما في خطوات عملية لزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصحية خصوصاً في ضوء التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
واستعرض الوزيران المستجدات في المنطقة وسبل تجاوز التحديات الإقليمية بما يفضي إلى حل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار وخدمة القضايا والمصالح العربية.
وشدد الوزيران على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة تفعيل الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.
وأكدا ترابط الأمن العربي ورفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية وبناء العلاقات الإقليمية على أساس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.
كما شدد الوزيران على الاستمرار في العمل مع الأشقاء والمجتمع الدولي على محاربة الإرهاب وثقافة الكراهية اللذين يتناقضا مع كل القيم الإنسانية ولا علاقة لهما بالدين الإسلامي الحنيف وقيم السلام واحترام الآخر التي يحمل.
واتفق الصفدي والشيخ أحمد على إدامة التنسيق والتواصل في جهودهما لخدمة المصالح المشتركة ومواجهة التحديات الراهنة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock