الصفدي يبحث في المغرب تنفيذ اتفاقيات التعاون

وزير الخارجية أيمن الصفدي-(أرشيفية)
وزير الخارجية أيمن الصفدي-(أرشيفية)

الرباط - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في الرباط اول من امس اليوم الخميس، خطوات تنفيذ اتفاقيات التعاون التي وقعها البلدان خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بالرباط العام 2016.اضافة اعلان
 وأكد الصفدي الحرص على عقد الاجتماع القادم للجنة في عمان في اقرب وقت ممكن لبحث آفاق زيادة التعاون الاقتصادي.
وكان وزير الخارجية بحث سبل ترجمة العلاقات الأخوية الاستراتيجية التي تربط المملكتين وقيادتيهما بخطوات عملية مع وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة خلال استقبال بوريطة له في وزارة الخارجية في الرباط.
وبحث الوزيران أيضا المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية وقضايا إقليمية ودولية أخرى ذات اهتمام مشترك.
وأكد الطرفان عزم المملكتين على اتخاذ خطوات فاعلة لتحقيق تعاون أوسع في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية، لافتين إلى أن ثمة حوالي ستين اتفاقية تعاون بين البلدين لا بد من تفعيلها عبر دراسة معمقة.
وحذر الصفدي من خطورة استمرار غياب آفاق انصاف الشعب الفلسطيني الشقيق وانعكاس ذلك على أمن المنطقة واستقرارها،
مشيرا إلى إن الأردن والمغرب مستمران في العمل معا من أجل إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق هذا الحل وانصاف الشعب الفلسطيني الشقيق.  وأشار الصفدي إلى موقف الأردن الثابت في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ودعم جهود التوصل لحل سياسي لمشكلة الصحراء المغربية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة الحكم الذاتي التي أطلقها المغرب.-(بترا)