أخبار محليةالغد الاردني

الصفدي يبحث ونظيره البحريني اليوم تعزيز العلاقات

زايد الدخيل – وصل عمان مساء الاثنين، وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في زيارة للمملكة يلتقي خلالها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.
ويعقد الوزيران اليوم مباحثات تتطرق الى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على مختلف الصعد، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة المجالات الأمنية والجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف.
كما سيبحث الوزيران المستجدات الاقليمية؛ وتنسيق الجهود لحل أزمات المنطقة، والتقدم نحو الهدف المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المشتركة.
كما تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين والمضي بها إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك مملكة البحرين.
كما ستتناول المحادثات جهود إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، والتطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية، إضافة إلى قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.
ويبحث الوزيران في لقاء ثنائي سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات قيادتيّ المملكتين الشقيقتين، وبما يعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية، واستمرار العمل على تطوير التعاون وتعزيز التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية خدمةً لمصالح المملكتين والمصالح العربية.
ويلي اللقاء تصريحات صحفية للصفدي ونظيره البحريني في مقر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock