السلايدر الرئيسيالغد الاردني

الصفدي يدين إرهاب الحوثيين: أمن الخليج من أمن الأردن

عمّان – الغد – استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ‎اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، وبحث معه المستجدات في الجهود المبذولة للتوصل إلى حلّ سياسي يُنهي الأزمة اليمنية.

وأكّد الصفدي دعم الأردن للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لحل الأزمة وفق المرجعيات المعتمدة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وأكّد استمرار المملكة في إسناد عمل البعثة الأممية لليمن التي تتخذ من عمان مقراً لها.

‏‎وشدّد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة اليمنية التي تتفاقم تداعياتها الإنسانية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. وجدّد في هذا السياق دعم المملكة للمبادرة التي طرحتها المملكة العربية السعودية الشقيقه لإنهاء الأزمة.

‏‎وأكَد الصفدي إدانة الأردن لجميع الأعمال والممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي والتي تستهدف المملكة العربية السعودية الشقيقة وأمنها، مُشدداً أنّ أمن السعودية ودول الخليج العربي جُزء لا يتجزأ من أمن المملكة.

‏‎وبدوره استعرض غروندبرغ آخر التطورات والجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة اليمنية، مُثمنا دعم المملكة لجهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، واستضافتها لمقر مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock