آخر الأخبارالغد الاردني

الصفدي يشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب

زايد الدخيل

عمان– يشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم بالاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية في دولة الكويت، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.


ويناقش وزاء الخارجية العرب مستجدات الأوضاع بالمنطقة العربية وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا والمسائل المطروحة.


وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي، إن وزراء الخارجية كانوا قرروا في وقت سابق منذ نحو عام، عقد اجتماع تشاوري بشكل نصف سنوي تحت رئاسة الدولة التي ترأس الدورة الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية، وتم عقد الاجتماع التشاوري الأول لوزراء الخارجية في شهر يونيو الماضي في الدوحة خلال رئاسة دولة قطر لدورة المجلس.


وأضاف إن الاجتماع التشاوري الثاني لوزراء الخارحية العرب اليوم سيكون باستضافة دولة الكويت ورئاستها باعتبارها الرئيس الحالي لدورة مجلس الجامعة العربية، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع الوزاري هو اجتماع تشاوري غير رسمي لا تصدر عنه قرارات، بل سيناقش الموضوعات التي ترغب أي دولة في مناقشتها دون التقيد بجدول أعمال، في إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين وزراء خارجية الدول العربية حول مختلف الموضوعات.


ويشار الى ان الاجتماع أشبه بالخلوة، يحضره وزراء الخارجية وعضو من كل وفد عربي.


من جهتها، قالت الخارجية الكويتية – في بيان، أنه من المقرر أن يعقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 156، مؤتمرا صحفيا مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على هامش اللقاء.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock