آخر الأخبار الرياضة

الصلاج مدربا للمنتخبات الوطنية برفع الأثقال

محمد عمّار

عمان– قرر اتحاد رفع الأثقال تسمية المدرب عيسى الصلاج، كمدرب للمنتخبات الوطنية لرفع الأثقال، وذلك بعد قرار الاتحاد قبول استقالة المدرب السابق للمنتخب الوطني عوض العابودي، من تدريب المنتخبات لأسباب صحية، وتم تسليمه مهمة العلاقات العامة بالاتحاد، وكان قبلها قد قرر الاتحاد فسخ عقد المدرب البلغاري إيفانوف قبل جائحة كورونا؛ بالتراضي.
الصلاج في سطور
وكان المدرب عيسى الصلاج، لاعبا في صفوف المنتخب الوطني منذ العام 1988، وشارك في عدة بطولات عربية واقليمية ودولية، وحقق برونزية العرب في الدورة العربية في سورية 1993 في وزن 76 كغم، ونال فضية وبرونزيتين في البطولة العربية العاشرة في مصر، وبرونزية البطولة العربية 2005 في عمان، إلى جانب حصوله على 5 دورات تدريبية في الاتحاد وبإشراف مدربين دوليين.
بطولة الواعدين
من جهة أخرى، يواصل الاتحاد ترتيباته لإقامة بطولة الواعدين في رفع الأثقال، وذلك يومي 16 و 17 شهر تموز (يوليو) الحالي، في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب، حيث سيتم توزيع اللاعبين المشاركين الى مجموعات، وذلك لمراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة العامة، الى جانب استخدام كافة أساليب الوقاية من وباء كورونا، من خلال تعقيم “بارات وإطارات الحديد”، قبل وبعد كل مشاركة.
البدء بتدريب المنتخب
وباشر الصلاج أمس، أولى الحصص التدريبية مع المنتخب الوطني، في التمرين الذي جرى في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب، وشارك في التدريبات لاعبو المنتخب باستثناء خالد العابودي الذي ما يزال في مراحل الاستشفاء جراء العملية الجراحية التي اجريت له اثناء فترة الحظر بسبب تفشي فيروس كورونا.
وشارك في تدريبات المنتخب اللاعبون: أحمد الخوالدة، عمر الزعبي، عاصم الصلاج، وليد لافي، عادل العابودي، ابراهيم الصلاج، زيد الجابري، أحمد الخوالدة، مالك فائد، بشار الصلاج وساري الزعبي.
وكان رئيس الاتحاد عزام الزعبي، قد منح مدربي الأندية مساحات كافية للتدريب، وقام بتدعيم الأندية بالملابس والأدوات اللازمة لتطوير قدرات لاعبي الفريق، ويشرف على تدريبات الأندية مدربون من أصحاب الدراية والخبرة، حيث يتولى علي الجابري مهمة التدريب في نادي يرموك البقعة، ومحمد الذهبي في نادي حطين، ويوسف الخوالدة في نادي مرصع، وطارق أبو ساكوت للاعبي منتخب الأمن العام.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock