أخبار محلية

“الصناعة” تحرر 722 مخالفة منذ بداية رمضان

عمان-الغد– حررت مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، منذ بداية رمضان نحو 722 مخالفة شملت جميع محافظات المملكة.
وتوزعت المخالفات بواقع 320 مخالفة في محافظة العاصمة، وإربد 144 مخالفة، و63 مخالفة في محافظة البلقاء، و27 مخالفات في محافظة عجلون، إضافة الى 74 مخالفات في محافظة الزرقاء، و19 مخالفة في محافظة جرش و13 مخالفة في محافظة الكرك و14مخالفات في محافظة العقبة، و21 مخالفة في مادبا و12 مخالفات في معان و12 مخالفة في المفرق و3 مخالفات في الطفيلة.
وتتعلق نوعية المخالفات بعدم الإعلان عن الأسعار؛ حيث تم تحرير 557، والبيع بأعلى من السعر المعلن أو المحدد تم تحرير 136، إضافة إلى عدم إعلان السعر بشكل واضح 10 عدم انتاج الخبز الكبير 5 مخالفات تنزيلات وهمية 12مخالفة واستخدام مادة اساسية مدعومة لغير الغاية المخصصة لها مخالفة واحدة واعاقة عمل مخالفة واحدة.
وقالت الوزارة “إن مراقبة الأسواق لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.
وبينت الوزارة أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين، داعية إلى ضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.
هذا وباشرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرقابة على الأسواق في شهر رمضان المبارك  وذلك لتأكيد مدى توفر وجودة المواد والسلع المعروضة فيها.
وتستمر المرحلة الثانية وفقا للخطة حتى نهاية شهر رمضان إذ سيتم تركيز الرقابة على المطاعم التي تعمل ليلا ومحال النوفوتيه إضافة إلى المعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من شهر رمضان إذ يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock