الرياضةكرة السلة

الصوص: المؤشرات إيجابية وجاهزون لمواجهة السعودية

مدرب "صقور الأردن" يؤكد تعافي اللاعبين من الإصابات الطفيفة

خالد العميري

عمان- كشف المدير الفني للمنتخب الوطني الأول للرجال لكرة السلة، وسام الصوص، عن جاهزية “صقور الأردن” لمواجهة المنتخب السعودي ذهابا في عمّان وإيابا في جدة، يومي 26 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، ضمن النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
وسيتم تقليص قائمة المنتخب الوطني إلى 12 لاعبا، قبل 48 ساعة على مواجهة “الأخضر السعودي”، حيث تضم القائمة الأولية 14 لاعبا، وهم: موسى العوضي، أحمد الحمارشة، محمود عابدين، محمد شاهر، مالك كنعان، أحمد عبيد، يوسف أبو وزنة، إبراهيم حماتي، أمين أبو حواس، سامي بزيع، جون بوهانون، فريدي إبراهيم، هاشم عباس، وأحمد الدويري.
ويقول وسام الصوص، في حديثه لـ”الغد”: “لن أتسرع في الإعلان عن القائمة النهائية لمواجهتي السعودية، علينا التأكد من الأوضاع الصحية لجميع اللاعبين”، متمنيا على جماهير كرة السلة الأردنية ووسائل الإعلام أن تدعم لاعبي المنتخب الوطني، لتحقيق النتائج المطلوبة.
وأكد صانع الألعاب السابق للمنتخب الوطني: “كان معسكر تركيا جيدا بالنسبة لنا، لكن للأسف هناك بعض الإصابات العضلية التي ألمّت اللاعبين، وأثرت بصورة طفيفة على تحضيراتنا وطريقة اللعب التي كنا نرغب بتجربتها، لكن ما يزال أمامنا بعض الوقت للوصول إلى الجاهزية التامة”، لافتا إلى أن لاعبي “الصقور” سيكونون على قدر المسؤولية لإسعاد الجماهير.
ولدى سؤاله عن الإصابات التي ضربت المجنس جون بوهانون ويوسف أبو وزنة وهاشم عباس خلال معسكر تركيا، أجاب: “هذه إصابات عضلية طفيفة وقعت أثناء التدريبات، لا يوجد ما يدعو للقلق، والمؤشرات إيجابية، لقد عانى أبو وزنة التواء بسيطا في الكاحل، وعباس شدا بسيطا في عضلة الفخذ وتم إراحته احترازيا بطلب من المعالج حسن برهومة، فيما عانى جون بوهانون تمددا بسيطا في عضلة البطن”.
وفيما يتعلق بإمكانية تواجد أحمد الدويري المحترف بصفوف فناربخشة التركي، يقول: “لقد أبدى الدويري رغبته في التواجد معنا بهذه المرحلة، وهذا ما أكده رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، في تصريحات سابقة، وجود لاعب بقيمة الدويري مهم لنا ويخدم طريقة لعبنا الجديدة، نتمنى أن تسمح ظروف احترافه بتواجده معنا”.
وأشاد الصوص بالمنتخب السعودي المتطور، حيث يقول في هذا الصدد: “لقد تبادلنا معهم الفوز خلال الصيف الحالي، هم فريق متطور، لكننا ننظر إلى كل مباراة على أنها نهائية، المنتخب الوطني اسمه كبير، وسنحافظ على هذه السمعة لإسعاد جماهيرنا”.
وتطرق المدير الفني لـ”صقور الأردن” إلى مسألة مشاركة أمير عيد في معسكر تركيا، بقوله: “أنا أسعى لتأمين 25 لاعبا في التصفيات، ونحاول دائما منح الفرصة للاعبين الذين يستحقون التواجد في المنتخب، وبما يضمن تعزيز فكرة التنافس داخل المجموعة”.
ويستقبل المنتخب الوطني نظيره السعودي عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، في صالة الأمير حمزة لحساب الممجوعة الثالثة، على أن يتجدد بينهما اللقاء عند الساعة 5:30 من مساء يوم الاثنين 29 من الشهر نفسه، في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ولحساب المجموعة ذاتها، تلتقي لبنان مع أندونيسيا ذهابا عند الساعة 9 من مساء يوم الجمعة 26 من الشهر الحالي في مجمع نهاد نوفل الرياضي، الذي يشهد أيضا لقاء الإياب عند الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين 29 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock