الرياضةفاست بريك

الصوص مديرا فنيا لمنتخب السلة خلفا لمعتوق

إقامة بطولة الكأس في كانون الأول بمشاركة أندية الممتاز

خالد العميري

عمان – قرر اتحاد كرة السلة، إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول للرجال لكرة السلة إلى المدير الفني وسام الصوص ويساعده محمد حمدان، وذلك بعد اعتذار مروان معتوق عن عدم اكمال المهمة في المرحلة المقبلة.
وتأتي خطوة المدير الفني مروان معتوق في التنحي عن منصبه، من أجل التفرغ لعمله عضوا في مجلس إدارة اتحاد اللعبة، في الوقت الذي من المتوقع أن يصل فيه المدير الفني الجديد وسام الصوص إلى الأردن خلال اليومين المقبلين، قادما من الولايات الأميركية المتحدة، تمهيدا لبدء تدريبات “صقور الأردن” استعدادا لخوض مباريات النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
ويستهل المنتخب الوطني مشواره في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، بمواجهة المنتخب السعودي ذهابا في عمان وإيابا في الرياض، يومي 26 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لحساب مباريات المجموعة الثالثة.
وأعرب رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان عن شكره وامتنانه للمدير الفني السابق للمنتخب الوطني مروان معتوق، لافتا إلى أن معتوق جاء من أجل مهمة واضحة، واضعا مصلحة المنتخب ورياضة كرة السلة فوق كل اعتباره، قبل أن يتفرغ حاليا للعمل في اتحاد السلة”.
وأضاف : “نشكر كعتوق على جهوده في المراحل السابقة، لقد أسس عملا جيدا ووضع بصماته مع صقور الأردن، واليوم قرر التفرغ لمتابعة أعماله على مستوى مجلس اتحاد كرة السلة”.
يشار إلى أن الصوص شغل منصب مدير كرة السلة والمدرب الرئيس في أكاديمية DME الرياضية في الولايات المتحدة، ويعتبر من الجيل الذهبي لكرة السلة الأردنية الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، من خلال حلوله بالمركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2009، وشارك بالنهائيات العالمية التي أقيمت في تركيا العام 2010، متحاملا على نفسه من إصابة صعبة لم تمنعه من تمثيل البلاد في هذا المحفل المهم آنذاك، كما فاز مع المنتخب الوطني بلقب بطولة النخبة الآسيوية وكأس العرب مرة واحدة، وكأس ويليام جونز الدولية مرتين، وكانت نهائيات كأس العالم 2015 آخر بطولة دولية يشارك فيها الصوص.
وعلى مستوى الأندية، تدرج وسام الصوص بفرق الفئات العمرية لنادي الجزيرة، قبل أن يتحول للعب في فريق الرياضي أرامكس الذي كون لنفسه معه اسما في كرة السلة الأردنية، وانتقل العام 2009 إلى فريق جامعة العلوم التطبيقية.
الكأس بمشاركة أندية الممتاز
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن بطولة كأس “CFI” لكرة السلة، ستقام في النصف الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة أندية الدرجة الممتازة فقط (الأهلي، الوحدات، كفريوبا، الجبيهة، الأرثوذكسي، الجليل)، حيث ستقام بنظام خروج المغلوب من مرتين.
وستتيح بطولة الكأس لأندية الدرجة الممتازة، تجربة لاعب محترف في كل مباراة، أو لاعبا واحدا طوال مباريات البطولة، قبل استقرار مدربي الأندية على اللاعب الأجنبي الذي يثري حاجتهم لتعزيز أحد مراكز اللعب.
بحث ترتيبات استضافة “آسيا B”
يواصل الاتحاد الأردني لكرة السلة، مخاطباته الرسمية مع ممثلي اتحادات الدول المشاركة في المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة، والتي يستضيفها الأردن في الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لإنجاز كافة الأمور المتعلقة بإجراءات السفر والإقامة.
وتشارك منتخبات سورية وأندونيسيا ولبنان وكازاخستان وإيران إلى جانب الأردن، في المستوى الثاني من البطولة الآسيوية، ومن المتوقع أن يعقد اتحاد اللعبة اجتماعا مع اللجنة العليا التي تضم كافة مؤسسات الدولة خلال الأيام المقبلة، لبحث ترتيبات البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock