آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

الصوص: نبحث خوض عدد من المباريات الودية.. وهذا موقف درويش وعمر

الدويري وتاكر يلتحقان بالمرحلة الأخيرة من تحضيرات المنتخب الوطني لكرة السلة

الصوص: علينا أن نكون جاهزين بالبحث عن بديل لتاكر وبمستوى متقارب أو أعلى لمواجهة أي ظرف

خالد العميري – أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، وسام الصوص، أن “صقور الأردن” سيبدأ تدريباته تأهبا للنافذة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، يوم الخامس من آب (أغسطس) المقبل.

واندمج المنتخب الوطني وفرق مجموعته الثالثة مع منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جانبه، نيوزيلندا ولبنان والفلبين والسعودية والهند، على أن تنطلق منافسات النافذة الرابعة من التصفيات يوم 25 آب (أغسطس) المقبل، ويستقبل خلالها “صقور الأردن” نظيره المنتخب الهندي في عمان، على أن يشهد اليوم ذاته لقاء لبنان والفلبين، والسعودية أمام نيوزيلندا.

وضمن النافذة الرابعة أيضا، يحل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره النيوزيلندي يوم 29 من الشهر ذاته، فيما تلتقي الفلبين والهند مع السعودية ولبنان تواليا.

وستتنافس فرق المجموعة الخامسة على 3 بطاقات للتأهل إلى كأس العالم، مع استثناء الفلبين لكونها من الدول المستضيفة، وفي حال تساوى فريقان أو أكثر بعدد النقاط من المجموعة نفسها، فإنه يتم اللجوء إلى فارق النقاط المسجلة في المباريات المباشرة بين الفريقين للفصل بينهما، وفي حال تساوى الفارق، يتم اللجوء إلى فارق النقاط الأعلى للفريق في جميع مبارياته.

ويقول المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص في بداية حديثه لـ “الغد”: “لقد بدأنا التحضير للنافذة المقبلة من التصفيات مع إغلاق ملف البطولة الآسيوية، سنعود إلى التدريبات في الخامس من الشهر المقبل، وستشهد تدريباتنا انضمام كيدن نجداوي للمرة الأولى”.

وأضاف: “سيتواجد اللاعبون كافة في بداية التحضيرات، لكن أحمد الدويري سيتأخر قليلا لانشغاله بترتيبات حفل زفافه، إلى جانب المجنس الأميركي دار تاكر، وكلاهما سيلتحق بالتدريبات في المرحلة الأخيرة من التحضير”.

ويدرس الجهاز الفني خوض مباراتين وديتين في عمّان قبل مواجهتي الهند ونيوزيلندا، ويقول الصوص في هذا الصدد: “نبحث إقامة عدد من المباريات الودية مع منتخبات المجموعة المقابلة لنا في التصفيات، ومنها، الصين واليابان وإيران وأستراليا وكازاخستان والبحرين، لقد خاطبنا اتحادات هذه الدول كافة، وننتظر الحصول على ردود إيجابية خلال الفترة المقبلة”، مشددا على أن تعذر مواجهة أي فريق سيدفع المنتخب للتوجه إلى البحث عن إقامة معسكر تدريبي قصير في إحدى الدول المجاورة، يتخلله خوض مباريات ودية.

وحول ملف اللاعب المجنس مع تقدم الأميركي دار تاكر في العمر ومعاناته من الإصابة، يقول الصوص: “لا شك أن دار تاكر خيارنا الأول والجميع شاهد إمكانياته وحجم الإضافة التي يستطيع تقديمها، لكن علينا أن نكون جاهزين بالبحث عن لاعب بديل وبمستوى متقارب أو أعلى لمواجهة أي ظرف”، مؤكدا أن المجنسين الأميركيين جاستن دينتمون وجون بوهانون باتا خارج حساباته الفنية للنافذة المقبلة من التصفيات الآسيوية.

وأبدى الصوص ثقته الكاملة بأعضاء الجهاز الفني المساعد له، والذي يضم محمد حمدان وعبدالله أبو قورة، إلى جانب مسؤول الإحصائيات اغناسيو ومدرب اللياقة أحمد سمير والمعالج حسن برهومة ومساعده صدام الجبرة والمدير الإداري محمد الدباس، بقوله: “ثقتي كبيرة بهذا الطاقم المميز، أقوم الآن بفترة تقييم، وإذا شعرنا بحاجتنا إلى إضافة شخص أو اثنين إلى طاقم العمل، لن نتردد، لكنني أعتقد أن وضعنا الحالي مناسب”.

ولم يستبعد المدرب الوطني وسام الصوص إمكانية تواجد محمود عمر مع “صقور الأردن” في المرحلة المقبلة، لافتا: “سنتواصل مع اللاعب محمود عمر لبحث إمكانية تواجده مع المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، لقد تواصلنا معه في النافذة الماضية وأبدى رغبة كبيرة بالالتحاق في التدريبات قبل أن يعتذر على نحو مفاجئ، لكنني أؤكد أن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع”.

وفيما يتعلق بملف اللاعب الشاب محمود درويش وإمكانية تمثيله لـ “صقور الأردن”، يشير: “يمكنه اللعب مع المنتخب الوطني وتمثيل الأردن بصورة رسمية عندما يبلغ من العمر 21 عاما، أنا مهتم به كموهبة ومستقبل لكرة السلة الأردنية، يحتاج لنحو عام ونصف حتى يلعب معنا”.

ووجه الصوص رسالة شكر إلى الجماهير الأردنية على دعمهم المتواصل للمنتخب الوطني، مشيرا: “شكرا للجماهير الوفية على دعمها اللامحدود وتشجيعهم للفريق في بطولة آسيا، أشكر الجماهير كافة على دعمهم لما نلمسه من حب وفخر بالمنتخب الوطني، أؤكد لهم أننا سنبني على ما سبق بالوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية تواليا والثالثة في التاريخ، وتواجدنا في المونديال لن يكون للمشاركة فقط وإنما سيكون مرهونا بالمنافسة المشرفة”.

اقرأ أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock