أخبار النجومالرياضة

الصيفي يقود القادسية للفوز على النصر.. محترف مالي يلتحق بالجليل

"جزاء" غير محتسب للفيصلي أمام سحاب وخطأ تحكيمي يلحق بالبقعة... حسان يخوض تجربة التدريب"أونلاين"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الصيفي يقود القادسية للفوز على النصر
قاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في فريق القادسية الكويتي عدي الصيفي، فريقه لتحقيق الفوز على فريق النصر بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت أول من أمس، في ختام منافسات المرحلة 11 من الدوري الكويتي.
وتألق الصيفي بشكل لافت في المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثالثة، علما أن الهدف الأول جاء في الدقيقة الأولى من المباراة.
جزاء للفيصلي والسلط أمام سحاب والجزيرة
كشفت جلسة تقييم الحالات التحكيمية التي عقدت عن بعد أول من أمس، عن عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للفيصلي في مباراته أمام سحاب في الأسبوع الأول من دوري المحترفين، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.
وعقدت جلسة التحكيم، بحضور دائرة الحكام ممثلة بمديرها الدنماركي لارسن، والمسؤولين الفني والإداري عوني حسونة وناصر درويش، إلى جانب ممثلي 8 أندية شاركوا في النقاش والحوار الذي حضرته أيضا أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار.
وأقرت دائرة الحكام بأن لاعب الفيصلي، تعرض للضرب داخل منطقة الجزاء، واستحق ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم.
كما أقرت دائرة الحكام بأن فريق السلط تعرض للظلم أيضا، لعدم احتساب ركلة جزاء ثانية للفريق أمام الجزيرة، بسبب خطأ ارتكبه المدافع الجزراوي، علما أن الحكم احتسب ركلة جزاء واحدة صحيحة للسلط.
الاقرار بظلم تحكيمي للبقعة أمام الفيصلي
جلسة تقييم الحكام، كشفت أيضا عن ظلم تعرض له فريق البقعة أمام الفيصلي، في اللقاء الذي جرى في الأسبوع الثاني بدوري المحترفين، وانتهى فيصلاويا بثلاثية نظيفة.
وأقرت جلسة التقييم أن الهدف الثاني للفيصلي سجل من حالة تسلل لم يحتسبها الحكم، كما تعرض البقعة للظلم بإلغاء هدف صحيح احتسبه الحكم تسللا.
النقاش بين أيضا أن الهدف الثالث للفيصلي، سبقه ارتكاب لاعب الفيصلي خطأ ضد لاعب البقعة.
الأندية تطالب الحكام بالهدوء خلال المباريات
شهدت جلسة تقييم الحالات التحكيمية التي عقدت أول من أمس بحضور الأندية، مطالبة عدد من الأندية للحكام بالالتزام بالهدوء خلال إدارة المباريات.
وأشارت الأندية إلى أن عددا من الحكام يتعاملون بعصبية مع اللاعبين خلال المباريات، الأمر الذي يساهم في حالة من التوتر في العلاقة بين الحكم واللاعب.
واعتبرت الأندية أن هناك فرقا تضم لاعبين شبابا يتأثرون سلبا بعصبية الحكام، الأمر الذي ينعكس على الأداء خلال المباراة.
محترف مالي يلتحق بالجليل
التحق المحترف الإفريقي من دولة مالي، بتدريبات فريق الجليل لكرة القدم، استعدادا للظهور معه في المرحلة المقبلة من الدوري.
وشارك المحترف المالي بتدريبات الجليل الأخيرة، بعد أن وصل متأخرا إلى المملكة، بانتظار ظهوره مع الفريق في المباريات المقبلة.
ويضم فريق الجليل حاليا محترفين إفريقيين وهما الغاني مايكل والعاجي توريه، قبل أن يلتحق المحترف الفريق الثالث القادم من مالي، ليكمل الفريق عقد المحترفين الأجانب.
ويسعى المدير الفني لفريق الجليل حسين علاونة، والمدرب المساعد ياسر العمري، لقيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة في الدوري، مستفيدين من الحالة المعنوية للفريق بعد فوزه بلقب الدرع.
شباب الأردن محط إطراء
نال لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، إطراء واشادة متابعي مباراة الفريق الأخيرة أمام الحسين اربد، التي انتهت بفوز الشباب بنتيجة 1-0.
وجاء إطراء المتابعين، بعد العرض الذي قدمه لاعبو الفريق الشباب الذين لا يملك أغلبهم الخبرة التي توازي خبرة أغلب لاعبي فرق دوري المحترفين.
واعتبر المتابعون أن فريق شباب الأردن تميز بشبابه وأدائه، رغم أن الفريق يعد من أقل فرق الدوري تكلفة على صندوق النادي الذي قرر الاعتماد على اللاعبين الشباب، انطلاقا من خفض النفقات بما يتلاءم مع الأزمة المالية الخانقة التي يعانيها صندوق النادي.
كما نال المدير الفني لفريق شباب الأردن وسيم البزور ومساعده خالد سعد، عبارات الإطراء للفكر الهجومي الذي لعبوا فيه أمام الحسين إربد، والذي تجلى في الاختراقات من الأطراف لاستثمار سرعة لاعبيه الشباب، إلى جانب المغامرة في الدفاع ابتداء من المهاجمين الذين أجادوا الضغط على لاعبي الخصم في نصف ملعبهم، وهو سلاح ذو حدين يكشف مغامرة ومراهنة الجهاز الفني على لاعبيه.
ووصف متابعو مباراة شباب الأردن والحسين اربد، أن شباب الأردن الذي كانت التوقعات ترجح أن يكون صيدا سهلا للفرق في الدوري، طبقا لما تم صرفه على الفريق مقارنة بالفرق الآخرى، ربما يكون مفاجأة الدوري، في ظل غياب الضغوطات عليه للمنافسة على لقب الدوري.
التوقعات أكدت أيضا أن نادي شباب الأردن سيخرج من هذا الدوري مستفيدا من لاعبيه الشباب، من خلال تسويقهم في الموسم المقبل للحصول على دخل مالي جيد، أو من خلال إكساب لاعبيه الخبرة ليكون منافسات قويا على الألقاب في المواسم المقبلة، في حال حافظ على هؤلاء اللاعبين الشباب.
مرجان: أبحث عن لقب كأس الاتحاد البحريني
أكد المحترف الأردني في فريق الرفاع الشرقي البحريني سعيد مرجان، سعي فريقه لإحراز لقب كأس الاتحاد، بعد التأهل للمباراة النهائية.
وأشار مرجان إلى أن فريقه تأهل لملاقاة فريق المحرق في المباراة النهائية التي لم يحدد موعدها حتى الآن.
ولفت المحترف الأردني الذي يرتبط مع فريقه بعقد يمتد حتى الموسم المقبل، سعيه لتحقيق إنجاز مع الرفاع الشرقي متمنيا التوفيق لمساعدة فريقه على تحقيق الإنجازات.
وأبدى مرجان في تصريحات لـ”الغد” من البحرين، رضاه عما يقدمه مع الفريق الذي يحقق نتائج جيدة بالدوري، متمنيا أن يشكل احترافه في الرفاع الشرقي إضافة ملموسة للفريق.
حسان يخوض تجربة التدريب “أونلاين” في قطر
كشف المدرب الأردني في أكاديمية سباير القطرية، عن خوض تجربة التدريب عن بعد “أونلاين”، في ظل الوضع الوبائي في قطر الذي دفع المنتخبات القطرية في سباير لايقاف التدريبات، بسبب كورونا.
وأكد حسان الشروع في هذا الوقت، بالتدريب عن بعد في تجربة تتلخص في إنشاء مجموعات للاعبين لإجراء التدريبات.
ويعد ناصر حسان من المدربين الأردنيين الذين اثبتوا حضورا لافتا في عالم التدريب في قطر، من خلال المهام التدريبية التي انيطت به سواء في أكاديمية سباير العالمية، أو في الأندية القطرية التي عمل فيها.
أندية تشكو ضعف الإنارة في ملعب البولو
شكا مدرب وعدد من اللاعبين في أندية المحترفين، من ضعف في الإنارة، خلال تدريباتهم الليلية التي تجرى على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
وأشار المدرب واللاعبون في تصريح لـ”الغد” إلى أن الإنارة ليست بالمستوى المطلوب في البولو، خاصة عندما لا يتم إضاءة كامل الإنارة.
وقال المدير الفني أن أحد لاعبيه جاء إليه خلال التدريب، وأبلغه أنه لا يرى الكرة في الكثير من الحالات، وهو ما يبرر ارتكابه للكثير من الأخطاء خلال التدريبات.
إلى ذلك، كشفت أندية عن توجهها للتواصل مع الأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، لاقناعها بعدم فرض مبالغ مالية على تدريبات الأندية الليلية التي تجرى على ملعب البولو.
وتحاول الأندية اقناع الاتحاد بالتغاضي عن استيفاء بدل تدريبات ليلية، بسبب الوضع المالي الصعب للأندية التي لا تجد أصلا مبالغ مالية لصرف مستحقات لاعبيها.

اللاعب سعيد مرجان خلال مباراة للرفاع البحريني - (من المصدر)
اللاعب سعيد مرجان خلال مباراة للرفاع البحريني – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock