أخبار محلية

“الضريبة” تبدأ صرف “دعم المحروقات” من خلال بنك الإسكان

عمان-الغد- بدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعتبار من صباح أمس السبت توزيع الدفعة الأولى من الدعم النقدي لأرباب الأسر العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص، الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم للعام الحالي 2014، والذين تنتهي ارقامهم الوطنية بالرقم واحد وتاريخ ميلادهم يصادف خلال النصف الأول من العام أي خلال الاشهر من كانون الثاني إلى حزيران.
وقال مدير الاعلام والاتصال الضريبي موسى الطراونة إن الدائرة ستستكمل صرف الدعم لمن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم للعام الحالي والذين تنتهي ارقامهم الوطنيه بالرقم واحد وتواريخ ميلادهم تصادف خلال النصف الثاني من العام اي خلال الاشهر من 7-12 يوم الاحد 16 آذار 2014 من خلال فروع بنك الاسكان.
وحدد بنك الاسكان مواعيد صرف الدعم النقدي للمستحقين بعد ظهور نتيجة استحقاقهم للحصول على الدعم على موقع الدعم النقدي أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء، ويوم السبت من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء، في حين لن يكون هناك تسليم للدعم يوم الخميس المقبل.
ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ارباب الاسر من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص ممن تنتهي ارقامهم الوطنية بالرقم واحد الدخول إلى الموقع الخاص بالدعم الذي تم التقديم من خلاله طلب الدعم (https://www.cfs.gov.jo) وإدخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني حيث ستظهر رسالة تبين لصاحب الرقم الوطني والقيد المدني هل استحق الدعم أم لم يستحقه وقيمة الدعم في حال الاستحقاق.
كما دعت ارباب الاسر ممن يظهر استحقاقهم للدعم مراجعة اي من فروع بنك الإسكان خلال المواعيد المحدده من البنك لاستلام مستحقاتهم، علما بأنه سيتم صرف الدعم لرب الأسرة شخصيا من خلال فروع بنك الإسكان مع ضرورة أن يصطحب رب الأسرة معه بطاقة الأحوال الشخصية وصورة عنها.
أما فيما يتعلق بالموظفين في الوزارات والمؤسسات والدوائر والجامعات الحكومية والبلديات وأمانة عمان الكبرى والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية، فسيتم صرف الدعم لهم إذا انطبقت عليهم شروط الاستحقاق من خلال الوزارات والمؤسسات والدوائر والجهات التي تتولى صرف الرواتب والمخصصات الشهرية لهم.
وبين الطراونة أن الدائرة وضعت أسماء المستحقين للدعم الذين تم إرسال الدعم لهم على بنك الإسكان على موقع الدائرة الالكتروني.
وأكد أن الدائرة ستواصل صرف الدعم النقدي لمن انطبقت عليهم الشروط وظهور اسمائهم على موقعي الدعم والدائرة وحسب نهاية الرقم الوطني، اضافة الى تاريخ ميلاد رب الأسرة حسب الشهر وكما في الجدول المقترح مبدئيا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بسبب الدعم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يمكن لابني القاصر ان يستلم عني الدعم لاسباب خاصه

  2. معان
    قدمنا سابقا ولكن لم يتم الطلب والان يعطينا عذراً انتهى التقديم طيب احنا وين صفينا هسا

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock