آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الضمان” تبدأ غداً جولاتها التوعوية على المنشآت

عمان- تبدأ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي غداً الثلاثاء، جولات ميدانية في مختلف محافظات المملكة لتوعية المنشآت بأهمية الشمول بالضمان الاجتماعي سواء لأصحاب العمل أنفسهم أو العاملين في منشآتهم.
وحسب بيان صحفي من المؤسسة، تهدف الحملة إلى التعريف بالخدمات الالكترونية الخاصة بالمنشآت والأفراد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحكام الإداريين، وغرف الصناعة والتجارة، والبلديات بمختلف المحافظات، وأمانة عمان الكبرى في محافظة العاصمة.
وقالت المؤسسة، إن هذه الجولات تستهدف أيضاً تبديد أي مخاوف لدى أصحاب العمل في المنشآت الفردية من أية تبعات مالية بأثر رجعي، وأن الضمان يستهدف شمول أصحاب العمل من تاريخ تسجيل منشآتهم.
وأكدت في بيانها أنها كانت ولا تزال مؤسسة الناس جميعاً ومظلة حماية اجتماعية للجميع، وأن مصلحة صاحب العمل تكمن بشمول منشأته والعاملين لديه بمظلة الضمان لكي يستفيدوا من التأمينات الاجتماعية المطبقة حالياً ولا سيما التعطل عن العمل، والعجز، وإصابات العمل، ولتمكينهم من الحصول على راتب التقاعد مستقبلاً، خاصة وأن شمول صاحب العمل للعامل في منشأته من تاريخ المبادرة والتسجيل وليس بأثر رجعي.
وبيّنت المؤسسة أن جولاتها الميدانية تهدف أيضاً إلى التعريف بالمنصة الالكترونية التي جرى إطلاقها لتسجيل المنشآت سواء التسجيل ضمن الشمول الكامل بجميع التأمينات المطبقة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي أو عبر برنامج تضامن (2) وآلية التسجيل من خلال المنصة، إضافة الى برنامج تضامن (1) وآلية الاستفادة منه.
وجدّدت المؤسسة التذكير بأن برنامج تضامن (2) لا يرتب أي أثر رجعي بالنسبة لشمول العاملين لدى المنشأة، وإنما يبدأ شمولهم بتأمين التعطل من تاريخ التسجيل وحتى نهاية العام الحالي على أن يبدأ شمولهم بجميع التأمينات مطلع عام 2021.
وبيّنت المؤسسة أن تسجيل المنشأة والعاملين فيها وإضافة أي عامل وإيقاف شموله بالضمان أصبح سهلاً جداً ولا يتطلب من صاحب العمل مراجعة أي فرع من فروع المؤسسة نهائياً، وبالتالي لا يتعطل صاحب العمل عن مصلحته وهذا كله متاح من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ssc.gov.jo من زاوية الخدمات الإلكترونية، ويمكن الاطلاع على دليل تسجيل المنشأة من الموقع الإلكتروني للمؤسسة / زاوية المكتبة الإلكترونية / ومنها اختيار أدلة الاستخدام.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock