الرياضةرياضة محلية

“الطائرة” تلتقي مندوبي الأندية والبطولات تبدأ في رمضان

خالد المنيزل

عمان – تلتقي اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس في مقر الاتحاد في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، مع مندوبي أندية الكرة الطائرة المعنية بمراكز الواعدين وهي: الوحدات، شباب الحسين، العودة، البقعة عيرا، دير علا، الكرمل، صما، وادي موسى، إلى جانب المعنيين بمراكز الإناث، والتي ستنطلق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في 5 مناطق هي: شرق عمان (أم نوارة)، جبل الحسين (صالة سكينة بنت الحسين)، إربد، الزرقاء، وغرب عمان في تجمع للمدارس الخاصة، من اجل تنفيذ الخطة الموضوعة بشأن مراكز الواعدين للكرة الطائرة، وبرنامج الاعداد وآليات التنفيذ وأماكن المراكز والمدربين المشرفين عليها، والتي تهدف إلى الوصول للاعبين الموهوبين في كافة المناطق ومن ثم تأهيلهم، ليكونوا لاعبين على درجة عالية من المستوى خلال العامين المقبلين.
وكان رئيس لجنة المنتخبات الوطنية العميد جهاد قطيشات، وأمين سر الاتحاد ورئيس لجنة الحكام فادي الجزازي، والمدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم فيليب، قد اجتمعوا مع مديرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الأولمبية الأردنية رنا السعيد قبل يومين في مقر الاتحاد، وتم خلال اللقاء مناقشة إقامة مراكز الأميرة آية بنت الفيصل للكرة الطائرة للواعدين، والتأكيد على اهتمام سموها بعمل خطة عمل مستقبلية لمراكز الواعدين وتطبيقها بطريقة سليمة، تضمن جيلا قادما على قدر عال من الكفاءة والطموح نحو الأفضل للعبة الكرة الطائرة.
وذكر العميد جهاد قطيشات رئيس لجنة المنتخبات والناطق الإعلامي، أن هذه المراكز هي البداية، وستكون هناك مراكز أخرى في المستقبل، وأنه تم مراعاة أن تكون المراكز قريبة من أندية الممتاز، والتجمعات السكانية التي تخدم بقية الأندية.
الاتحاد يلتقي الحكام ومندوبي “النسوي”
إلى ذلك، قررت اللجنة المؤقتة تحديد اجتماع موسع مع حكام اللعبة، ومندوبي الأندية النسوية خلال الإسبوعين المقبلين، من اجل الاستماع الى وجهات نظر الحكام بشأن بطولات الموسم الحالي، وآلية تطوير الحكام ومنحهم استقلالية كاملة للعمل.
أما بخصوص الأندية النسوية، فسيتم الاستماع لمطالبهم ووجهات نظرهم، بشأن المعوقات التي تقف في طريق تطوير الطائرة النسوية، والتوصل إلى حلول توافقية تدفع بالكرة الطائرة النسوية للأمام.
البطولات تبدأ في رمضان
قال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة ذياب الشطرات، أن لجنة المسابقات قد وضعت التصورات الأولية لانطلاق المسابقات خلال الموسم الحالي، مبينا أن أولى البطولات ستبدأ خلال شهر رمضان المبارك، وستتوالى البطولات تباعا، وهذا الأمر مرتبط بموافقة الاتحاد والأندية معا.
وأضاف الشطرات، أن البطولات ستنتهي خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وأن اللجنة ستأخذ بعين الاعتبار مواعيد بطولات الناشئين، والتي ستلي البطولة العربية المقرر إقامتها في عمان خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.
الحكام يوزع المناصب
اجتمعت لجنة الحكام المركزية للكرة الطائرة، برئاسة رئيس اللجنة فادي الجزازي، وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة المستقبلية لتطوير الحكام، وتوزيع المناصب الفخرية بين الأعضاء، بحيث يتولى مصطفى محمد علي أمانة سر اللجنة، وموسى محسن أمينا للصندوق، ووليد النجار وأمجد الدرابيع اعضاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock